languageFrançais

النهدي وذويب: سنبعث برسالة سلام من مسرح ''الباتكلان''

حلّ المخرج المسرحي المنصف ذويب والممثل الكوميدي لمين النهدي ضيفان على برنامج نجوم اليوم السبت 13 جانفي 2018، للحديث عن إعادة عرض ''المكي وزكية'' على مسرح الباتاكلان بباريس.
 

وصرّح المخرج المسرحي بأنّ عرض مسرحية ''المكي وزكية'' يوم 27 جانفي 2018 على مسرح الباتاكلان في باريس، له رمزية قائلا ''سنكون أول مجموعة عربية مسلمة تقدّم مسرحية ورسالة سلام على ركح الباتكلان الذي عاش عملا إرهابيا''. 
 

واعتبر المنصف ذويب أنّ ما يجمعه بالفنان الكوميدي لمين النهدي أكبر مما يفرقهما، رافضا في هذا السياق، الخوض بالحديث عن المصالحة مع النهدي بعد خصومة وصلت أروقة المحاكم، قائلا ''لن نتحدث عن الماضي وسننظر إلى المستقبل''.
 

وكشف أنّهما لا يفكران حاليا في اعادة عرض ''المكي وزكية'' في تونس، لكنهما قد يقومان بذلك شرط أن لا يؤثر ذلك على المسرحية التي يعملان عليها ''نموت عليك'' . 
 

وقال ''الخطر كل الخطر من تأثير المكي وزكية على مسرحية نموت عليك ... المسرحية الجديدة هي من جمعتنا مجددا ''. وأضاف ذويب "المكي وزكية فرضت نفسها بنفسها ... في كلّ مرة يجمعني عمل جديد بلمين النهدي إلا وتفرض المكي وزكية نفسها، ويا لها من صدفة''.
 

وأكّد انه على قناعة أنّ العرض سيكون ناجحا، لانّه يتعامل مع كوميدي وروح الفكاهة في الفنان لا تموت ولا تتغيّر، حسب تعبيره.

من جانبه قال لمين النهدي إنّ المكي وزكية لا تموت ولن تكون هناك إضافات في النص. وكشف أنّه سيتم عرض المسرحية في موعد شهري (4 عروض) على ركح الباتكلان في إطار ''Le dernier Samedi''، إلى حين استكمال المسرحية الجديدة التي ستجمعه بمنصف ذويب ''نموت عليك''.
 

وأضاف النهدي ''سأقدّم المسرحية بالروح والنشاط ذاته،... وجدت نفسي من جديد وأنا أتمرن على المسرحية ''. 

واعتبر أنّ المسرحية الجديدة ''نموت عليك'' ستكون ناجحة بنسبة 90 بالمائة، مشيرا إلى أنّ العرض الأول سيكون في سوسة، تليه عروض في الباتكلان كما سيكون لجمهور صفاقس موعد مع ''نموت عليك'' والتي ستعرض أيضا على ركح قرطاج في 3 مواعيد.