languageFrançais

'على كف عفريت' في افتتاح مهرجان مالمو بالسويد

يفتتح الشريط التونسي "على كف عفريت"، للمخرجة كوثر بن هنية، الدورة السابعة لمهرجان مالمو للسينما العربية التي تلتئم من 6 إلى 10 أكتوبر القادم بمدينة مالمو السويدية، بعد أن كان قد افتتح عروضه الدولية ضمن مسابقة "نظرة ما" لمهرجان كان السينمائي في دورته السبعين (2017).


وسينافس الشريط الذي تلقى دعماً مالياً من المعهد السويدي للأفلام، بعد أن حصل على جائزة دعم تطوير الأفلام عن فئة الأفلام الروائية الطويلة للسوق السينمائية لمهرجان مالمو للسينما العربية سنة 2015 ، ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان مالمو للسينما العربية عن فئة الأفلام الروائية الطويلة،   الموقع الإلكتروني للمهرجان.


وقالت المسؤولة عن توزيع الفيلم في قاعات السينما السويدية، كاترينا ماثسون، إن "عرض هذا الشريط الذي حظي باستقبال رائع في مهرجان كان السينمائي، ضمن فعاليات الدورة السابعة لمهرجان مالمو للسينما العربية بحضور طاقم الفيلم، يعد فرصة فريدة للصحافة السويدية للقاء كل من المخرجة كوثر بن هنية والممثلة مريم الفرجاني وفريق العمل، الذين بذلوا جهداً رائعاً في هذا العمل"، وفق نفس المصدر.


يذكر أن مهرجان مالمو للسينما العربية يحضره سنويا حشد كبير من نجوم وصناع السينما من العالم العربي وشمال أوروبا، فضلاً عن صناع السينما الذين يشاركون في الدورة الثانية لسوق مهرجان مالمو السينمائي التي تنطلق بالتزامن مع المهرجان.