languageFrançais

''سبّق الخير''.. فيلم يجمع أجيال الضحك في كوميديا ساخرة

كان جمهور قاعة 'الكوليزي' بالعاصمة على موعد مساء الثلاثاء 24 جانفي 2023 مع العرض الأول للفيلم الكوميدي ''سبّق الخير'' الذي ضم ثلة من الممثلين على غرار كمال التواتي ولطفي العبدلي وكريم الغربي ورشا بن معاوية ولطفي بندقة ورياض النهدي وإكرام عزوز، بمشاركة عبد الحميد قيّاس والإعلامي عبد الرزاق الشابي وفاطمة بن سعيدان وكوثر بالحاج وجمال مدّاني.. كضيوف شرف.

"سبّق الخير'' عمل كوميدي من إخراج قيس شقير وسيناريو زين العابدين المستوري وأحمد الصيد وباديس السافي وقيس شقير وانتاج مجمع القوبنطيني، وتدور أحداثه حول شابين يدعيان ''الباهي سبّق الخير'' (كريم الغربي) و''ياسر عاقل'' (لطفي العبدلّي) يلتقيان في السجن بسبب سوء حظّهما، وبينما تنمو بينهما علاقة صداقة يكتشفان عن طريق ساحر أنّهما يتمتعان بقدرة 'خارقة' تمكنهما من العثور على خريطة ستقودهما إلى كنز كبير سيجعلهما يودّعان الفقر إلى الأبد.

وتنطلق مغامرة البطلين للعثور على أجزاء الخريطة لكن في الأثناء يتفطّن رئيس الحكومة للأمر فيحاول افتكاك الكنز منهما لإنعاش خزينة الدولة وحتى لا تتم الإطاحة بحكومته لتتالى الأحداث وتكون النهاية مفاجئة...

وقدّم الفيلم رحلة البحث عن الكنز في جوّ فكاهي، حيث تميزت أغلب المشاهد بالطرافة ونجح طاقم العمل في رسم الضحكة على وجوه من حضروا العرض الأوّل دون عناء.

ولم يسقط "سبّق الخير'' في الإبتذال والمشاهد المكررة المقتبسة من مواقع التواصل الاجتماعي، بل حاول نقد الواقع التونسي بأسلوب ساخر وبسيط دون التلاعب بالكلمات، وكان للممثلين الدور الكبير في جعل هذا العمل كوميديا بامتياز حيث أتقنوا مشاهدهم.

ساعتان من الضحك المتواصل استمتع خلالهما الجمهور الذي غصّت به قاعة "الكوليزي" أمس، وفي نهاية العرض عبّر عدد منهم لموزاييك عن استحسانهم لفكرة االفيلم وسعادتهم برؤية الثلاثي كمال التواتي وكريم الغربي ولطفي العبدلي في عمل واحد، مشددين على أنه سيلقى نجاحا كبير. كما أثنى البعض منهم على استخدام تقنية الخيال العلمي في بعض المشاهد بشكل مدروس.

وللإشارة فانّ فيلم "سبّق الخير" سيكون في قاعات السينما بداية من اليوم الاربعاء 25 جانفي 2023، وسيكون للجمهور موعد مع الضحك والنقد بعيدا عن الإبتذال والسطحيّة.

 

 

أميرة العلبوشي