languageFrançais

الوسلاتي: 'دكة العبيد' عمل ضخم.. وانتظروا مثله عن تاريخ تونس

أعلن المخرج التونسي لسعد الوسلاتي عن بداية عرض مسلسله ''دكّة العبيد'' عبر منصة شاهد، حيث تم أمس تنزيل الحلقتين الأولى والثانية من الموسم الأول الذي يتضمّن 9 حلقات.

وكشف الوسلاتي عن وجود موسم ثاني يتكون من 8 حلقات سيتم عرضه بعد رمضان.

ويتحدّث المسلسل، وفق محدثنا، عن تجارة العبيد والعنصرية وهي قضايا إنسانية وتصرّفات للأسف ماتزال موجودة في المجتمعات اليوم ولا تموت''، وفق تقديره .

وبيّن لسعد الوسلاتي أنّ تجّار العبيد استعملوا الدين لتبرير تصرفاتهم، كما سيتم اكتشافه في الحلقات القادمة، مبرزا عدم وجود أي علاقة بين العبودية ولون البشرة.

''تجارة العبيد أو الرق لا علاقة لهما باللون أو الدين بل هما أوسع من ذلك بكثير''، يقول المخرج التونسي ويضيف: ''هي جريمة اشتركت فيها كل الشعوب.. والمجرم والضحية لا يكمن حصرهما''.

ويرى لسعد الوسلاتي أنّ ميزانية موسم واحد من ''دكة العبيد'' بإمكانها تمويل سبعة مسلسلات رمضانية، وتابع: ''شاهد و''mbc'' جريئان بالتفكير في مثل هذا العمل، وفي الحلقات القادمة سيكتشف المشاهد لماذا صرحت بذلك.. 230 ممثل من 8 جنسيات مختلفة خير دليل على أنّ العمل ضخم ومكلف''. 

وقال: ''تاريخنا التونسي ثري وحاليا هدفي كمخرج هو تسليط الضوء على هذا التاريخ وقريبا سيكون هناك عمل على فترة زمنية في تاريخ التونسي وسيكون بالمستوى ذاته لدكة العبيد''.

أما بخصوص اللغة فقال إن اختيار اللغتين الانقليزية والعربية لم يكن اعتباطيا، بل هو لتبسيط الأمر على المشاهد، حيث تتكلم الشخصيات غير العربية بالانقليزية البسيطة لكن طريقة النطق تختلف حسب الجنسيات.