القائمة

رفض مسرحية 'كاليغولا 2' للجزيري.. مديرة أيام قرطاج المسرحية توضّح (فيديو)

نفت مديرة المهرجان نصاف بن حفصية في برنامج نجوم اليوم السبت 3 ديسمبر 2022، ما يتمّ ترويجه بخصوص رفض مسرحية فاضل الجزيري '' كاليغولا 2'' من طرف لجنة اختيار الأعمال .

وأوضحت أنّ المسرح الوطني لم يرشّح عمل فاضل الجزيري '' كاليغولا 2'' بل الملف الذي تقدّم به تضمّن مسرحية '' كاليغولا 1'' التي تم عرضها في سبتمبر 2019 والتي افتتحت الدورة 2019 من أيام قرطاج المسرحية، الشيء الذي لا يستجيب لشروط الترشّح التي تنص على أن تكون الأعمال المترشحة من إنتاج السنة الحالية 2022.

وقالت: '' لجنة اختيار الأعمال انتهت من اختيار الملفات المترشّحة وقدمت تقريرها في شهر أكتوبر الماضي، لتتلقى بعدها اتصالا من طرف المسرح الوطني لإعلامها بأنّ هناك ملف آخر بصدد التحضير ويتضمن مسرحية '' كاليغولا 2''، لكن اللجنة التزمت بالقانون ولم تقبل ملف الترشّح اعتبارا لختم الأعمال''.

وفي السياق ذاته، علّقت ضيفة نجوم على العرض الذي يحتضنه المسرح الوطني اليوم تزامنا مع افتتاح أيام قرطاج المسرحية معتبرة أن الغاية منه ''التشويش على حدث وطني''، قائلة: ''هو عبارة عن تشويش على حدث وطني من المفروض أن يخطف كل الأضواء... تمنيت لو كان المسرح الوطني مساند لأيام قرطاج المسرحية لأنه أب المسرح التونسي''.