القائمة
  كأس العالم قطر 2022

بلال بريكي: ''الملاسين ستوري''.. تروي الواقع الثقافي للمنطقة  (فيديو)

قال الممثل بلال بريكي في برنامج ''نجوم'' اليوم السبت 24 سبتمبر 2022، إنّه لم يستثمر دوره في مسلسل ''النوبة'' لخدمة أعماله المسرحية.

وبيّن أنّ العمل المسرحي ''الملاسين ستوري'' هو ثاني عمل مسرحي له بعد مسرحية ''سلمى''، قائلا: ''المسؤولية كانت أكبر مع ''ملاسين ستوري'' بعد أن عرفني الجمهور في النوبة''.

وتحدث ضيف "نجوم" عن المسرحية معتبرا أنّها عمل يروي قصة فيها جانب كوميدي، لكنها كوميديا موظفة في سياق معين ولها ضوابط، متابعا: ''الملاسين لا يوجد فيها أي فضاء ثقافي وهي مدينة تزخر بالمواهب والطاقات فقررت باعتبار أنني ابن هذه المنطقة أن أسلط الضوء على هذه المعضلة في عمل مسرحي ''.

أما بخصوص الشخصيات التي جسدها في المسرحية، شدّد بلال بريكي أن كل شخصية كانت ضرورية ولها دور معين من بائعة الهواء مرورا بالمثلي وصولا للمتشدّد''.

وكشف أنّ بعض شخصيات المسرحية هي شخصيات حقيقية وتقطن في منطقة الملاسين، قائلا: ''كنت أتمنى لو كان العرض الأول من المسرحية في الملاسين لكن للأسف كما صرحت سابقا لا وجود لأي فضاء ثقافي هناك''.

كما وجهت المسرحية العديد من الرسائل، وفق محدثنا، انتصارا لعديد القضايا، على غرار بيروقراطية الإدارة وتهميش الثقافة وصدّ أبواب الطموح والأحلام.

وأضاف: ''أنا ابن الملاسين لكنني لم أهاجر تونس لأسباب اقتصادية بالأساس لكن الشاب التونسي اليوم خاصة في المناطق الشعبية يعاني وأصبحت الهجرة هدفه الوحيد''.

وعن الأعمال الرمضانية، كشف أنه لم يتلق أي عرض إلى حد الآن من أجل أي عمل رمضاني.