languageFrançais

منتج عرض العبدلي: ''شعرنا بالخطر على سلامتنا الجسدية''

قال محمّد بوذينة منتج عرض لطفي العبدلي في مهرجان صفاقس الدولي أمس الأحد  في تصريح لموزاييك إنّه تعرّض للاعتداء من قبل بعض الأمنيين الذين اتهمهم أيضا بتعمّد محاولة التهجّم على لطفي العبدلي وتهديد سلامتهما الجسدية، وفق تصريحه.

وقال بوذينة في مداخلة هاتفية في برنامج "ميدي شو'' فوجئنا بدخول بعض الأمنيين الذي أرادوا التهجم على (لطفي) العبدلي رغم سعي زملائهم إلى التهدئة''، متابعا قوله : ''شعرنا بالخطر على سلامتنا الجسدية''.

وأكّد بوذينة أنّ مدير المهرجان أخبره بأنّ هناك تجييشا ضدّ العرض ولكنهم لم يعتقدوا أنّ الأمر قد يصل إلى ذلك الحد من الاعتداء وفق قوله.

 وتمّ تداول أنباء أمس عن رفض بعض الأمنيين مواصلة تأمين العرض الذي يرون فيها مسا بالذوق العام وبالأمنيين، وهو ما نفته وزارة الداخلية في بلاغ أكّدت فيه أنّه تمّ تأمين العرض تأمين مرافقة العبدلي إلى مقر إقامته.

لكنّ بوذية فنّد ما جاء في بلاغ الداخلية، مشيرا إلى أنّ العبدلي غادر المهرجان نحو العاصمة على متن شاحنة المعدات الخاصة بالعرض، حسب قوله.

ونفت وزارة الداخلية في بلاغ اليوم الاثنين 8 أوت 2022 رفض أعوان الأمن مواصلة تأمين عرض لطفي العبدلي بمهرجان صفاقس الدّولي مساء الأحد، مؤكدة أنه تمّ تأمين العرض المذكور منذ بدايته إلى حين خروج الجماهير كما تمّت مرافقة عارض المسرحيّة إلى مقرّ إقامته بأحد النزل إثر نهاية العرض.

وأشارت الوزارة إلى أن لطفي العبدلي قام بحركة لا أخلاقيّة تجاه أعوان الأمن خلال العرض المذكور ممّا تسبّب في حالة تشنج في صفوف بعض الأمنيّين المكلفين بتأمين مختلف فعاليات مهرجان صفاقس الدّولي، وبتدخل المسؤولين تمّت تهدئة الأوضاع ومواصلة العرض في ظروف عاديّة.

كما بينت في السّياق ذاته أنه تمّت مراجعة النيابة العمُوميّة ومدّها بمُجريات الأحداث وأذنت بفتح محضر بحث عدلي حول حيثيّات الواقعة، كما تمّ فتح بحث إداري لدى مصالح وزارة الدّاخليّة حول الموضوع.