القائمة

عبد الرحيم:سياسة الدولة تعوّدت منع المزود في المسرح البلدي فأصبح عُرفا (فيديو)

تعليقا على قرار ''منع الفن الشعبي في المسرح البلدي''، قالت شيخة مدينة تونس في برنامج نجوم اليوم السبت 14 ماي 2022، إن المجلس البلدي لم يتداول بتاتا موضوع منع أو السماح بعروض للفن الشعبي في المسرح البلدي. 

وشدّدت على أنه لا علاقة للبلدية بالعروض المبرمجة في المسرح البلدي، وأن إدارة المسرح ووزارة الثقافة هما المسؤولان على ذلك.

وكشفت سعاد عبد الرحيم أنه لا وجود لأي نص قانوني يمنع تقديم عروض المزود في المسرح البلدي، ووضحت في هذا الإطار قائلة: ''سياسة الدولة العامة التي كانت تتوخاها سابقا ، كما هو الحال بالنسبة للتلفزة التونسية والإذاعة بمنع المزود أصبح وكأنه عُرف، ولم يتلق المسرح أي مطلب لإقامة حفل مزود إلا مؤخرا  ''.  

وبينت ان للمسرح البلدي ميزات وخاصيات اعتبارا لأنه مبنى له عروق له رمزية خاصة، ولابد من توخي الحذر بالنسبة للعروض التي يحتضنها على غرار الذبذبات الصوتية. 

وكشفت أنه سيتم تركيز مكتب دراسة خلال المجلس البلدي الذي سينعقد آخر الشهر الجاري، للقيام بدارسات بخصوص إمكانية  تحمل المسرح إقامة حفلات للفن الشعبي أو حتى حفلات الراب، مشيرة إلى أنّ سلامة الحضور أهم نقطة بالنسبة للبلدية.

أما بخصوص القرار في حدّ ذاته، اعتبرت سعاد عبد الرحيم أن زهير بن الرايس هو مدير المسرح وقراره لم يكن عشوائيا بل يتنزل في إطار البروتوكول الخاص المعمول به .