القائمة

الطبوبي: نعمل على التعجيل بفتح حوار وطني حول الأمن الغذائي

جدد أمين عام اتحاد الشغل نور الدين الطبوبي التأكيد على حرص المنظمة الشغيلة على تطبيق جميع الاتفاقيات المبرمة والرفع في الأجر الادنى المضمون وإيجاد آلية دورية ودائمة لتعديله، مشدد على ان المنظمة لن تتنازل عن حقّها في فتح المفاوضات الاجتماعية في جانبيها المادي والترتيبي في آجالها ووفق ما تمّ الاتفاق عليه مع الحكومة من أجل الزيادة في الأجور حفاظا على المقدرة الشرائية.

وقال الطبوبي "سنستمر في الدعوة الى حوار وطني حول المنوال التنموي بما يلبّي استحقاقات شعبنا في الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية".

وعبر الطبوبي عن استمرار الاتحاد في الدفاع عن المؤسّسات العمومية والتصدّي لكلّ محاولات التفويت فيها تحت أيّ عنوان كان معتبرا ذلك خطا احمر.

وتعهد الطبوبي بمواصلة المنظمة نهج مقاومة كلّ أشكال العمل الهشّ وفرض شروط العمل اللائق والوقوف الى جانب العمّال المهاجرين سواء التونسيين بالخارج أو الأجانب في تونس والمطالبة بالمساواة في المعاملة وفي الحماية.

كما أعلن الطبوبي حرص اتحاد الشغل على التعجيل بفتح حوار وطني حول الأمن الغذائي وبلورة استراتيجية وطنية للنهوض بالقطاع الفلاحي والموارد المائية وفق مقاربة تنموية مستدامة تثمّن الاقتصاد الأخضر والطاقات النظيفة والصديقة للبيئة، والعمل على التعجيل بإصدار الأوامر والمناشير التي تنظّم الاقتصاد التضامني والاجتماعي، وإدماج الاقتصاد غير المنظّم في الدورة الاقتصادية بما يضمن العمل اللائق للجميع في إطار العدل والمساواة.

كما تعهد الطبوبي بمواصلة المطالبة بالإسراع في إصلاح منظومة الحماية الاجتماعية وتأمين الحياة الكريمة للمتقاعدين وتطوير الخدمات المقدَّمة للمضمونين الاجتماعيين.

الحبيب وذان