languageFrançais

نسبة تفاؤل التونسيين تواصل منحاها التنازلي لفترة ما بعد 25 جويلية 

أظهرت نتائج البارومتر السياسي لشهر نوفمبر 2021 الذي أجرته ''امرود كونسيلتينغ'' مواصلة  نسبة التفاؤل لدى التونسيين منحاها التنازلي، مقارنة بالنسب المسجلة في استطلاعات الرأي التي تلت 25 جويلة. 

وبخصوص الأوضاع الإقتصادية  يرى 44 بالمائة من  بالمائة من المستجوبين أنّ الأوضاع الإقتصادية بصدد مزيد من التدهور مقابل 35 بالمائة فقط في شهر أكتوبر الماضي.

وقد تفسّر هذه الأرقام نوعا من خيبة أمل التونسيين في الأوضاع الإقتصادية بعد تعليق نسبة هامة منها آمالا على تحسّن المؤشرات الإقتصادية بعد 25 حويلية. 

أمّا في ما يتعلّق بمؤشّر الخطر الإرهابي يرى 16 بالمائة  أنّ الخطر الإرهابي عالي، مقابل  10 بالمائة في أكتوبر الماضي. وقد يعزى ذلك إلى تزامن اجراء البارومتر مع العملية التي شهدها شارع  الحبيب بورقيبة واحياء ذكرى شهداء الأمن الرئاسي الذين استشهدوا خلال العملية الإرهابية في شارع محمد الخامس في نوفمبر سنة 2015، وفق مدير ''امرود كونسلتينغ''.

وأجري استطلاع الرأي خلال الفترة المتراوحة بين 26 و 30 نوفمبر 2021  بالشراكة بين امرود كونسلتينغ وقناة التاسعة وموقع بزنس نيوز، وشمل عينة من  1150 شخصا ينتمون إلى جميع ولايات الجمهورية  ( المدن والأرياف).

وتراوحت أعمار المستجوبين  ما بين 18 سنة فما فوق، و هم  ينتمون إلى كل أطياف المجتمع من حيث التركيبة الديموغرافية.