languageFrançais

شركة مليتة الليبية: خزان سلوق الذي خلف وفيات ومفقودين لا يتبعنا

أعلنت شركة مليته للنفط والغاز انتشال جثة أحد المفقودين من عمق البحر، من فنيي (شركة الدعم السريع للخدمات النفطية) أحد أعضاء فريق عملية فك الجسر الرابط بين خزان سلوق ونقط الربط.

وأوضحت الشركة في منشور لها أن عمليات البحث والإنقاذ لاتزال جارية عن المفقود الأخير.

وتقدمت شركة مليته للنفط والغاز بالتعازي لأهالي ضحايا حادثة سقوط الجسر الرابط خزان سلوق (المخرد) ونقطة الربط.

وقالت الشركة في بيان لها إنها تعمل على تسهيل كل الإمكانيات للسير في استكمال التحقيقات مع الجهات المعنية ذات العلاقة، مشيرة إلى أنها قد شكلت رفة طوارئ بعد لحظات وقوع الحادث.

وأوضحت الشركة ان الخزان (سلوق) قدم تم تخريده من سنة 2017 وصدور قرار بيعه الذي تم طرحه عبر مناقصة علنية وتم الإرساء بعد اجراء عمليات التقييم الفني على المقاول (الدعم السريع للخدمات النفطية) والذي قام فور الرسو بعمليات الفك والتجهيز للجر بعد حصوله على الموافقات المطلوبة من الجهات ذات الاختصاص وانه خارج نطاق شركة مليته للنفط والغاز منذ ذلك الى الحين أي منذ أشهر.

 وكانت لجنة الأزمة بمصلحة الموانئ والنقل البحري قد أعلنت الجمعة عن وقوع حادث بحقل البوري تسبب في وفاة ( 6 ) من العاملين وإصابة آخرين في الحقل البحري جراء فصل الخزان العائم من نقطة الربط بالحقل .

وأوضحت اللجنة في بيان نشرته على صفحة المصلحة انها تلقت بلاغًا من ميناء الزاوية النفطي بوقوع الحادث في الثانية والنصف ظهرًا حيث انفصل خزان عائم بالحقل، ما أدى إلى وقوع ضحايا بين العاملين وعددهم " 6 " جميعهم يحملون الجنسية التونسية .

وأشارت اللجنة إلى تكليفها بالتحقيق في موقع الحادث، والبدء في جمع الاستدلالات وإعداد تقرير بالخصوص، والتواصل مع إدارة ميناء الزاوية النفطي والمؤسسة الوطنية للنفط وشركة مليته ومندوب المصلحة بحقل البوري.

*وكالة الأنباء الليبية