languageFrançais

قايد السبسي:بداية حكومة الشاهد ناجحة

قال رئيس الجمهورية  الباجي قايد السبسي  في حوار لقناة نسمة الأحد 19 فيفري 2017 إنه  راض على تجربة حكومة الحبيب الصيد ،مبينا في الوقت نفسه أن الدستور هو الذي أعطاه حق الاختيار وقام بواجبه في اختيار يوسف الشاهد الذي اختار فريقه الحكومي حسب تأكيده.

 

وأشار رئيس الدولة إلى أنه لا يمكن تقييم أداء رئيس الحكومة الحالي إلا  بعد 6 أشهر فقط من الحكم مشددا في الوقت نفسه على أنه لا يمكن أن تكون هناك بداية أحسن من الموجودة حاليا حسب تعبيره واعتبر أن هذه البداية ناجحة بالنظر إلى الظروف التي مرت بها بلادنا في الفترة الأخيرة مضيفا أنه لا يمكن تقييم عمل حكومة يوسف الشاهد إلا بعد مرور سنة.


وفي تعليقه على مغادرة حزب الإتحاد الوطني الحر وحركة مشروع تونس لحكومة الوحدة الوطنية ،قال الباجي قايد السبسي إن الأبواب تبقى مفتوحة لعودتهم منتقدا في الوقت نفسه الدعوات إلى الإطاحة بالحكومة وتغيير الرئيس دون احترام الآجال الدستورية.
 

كما أكّد رئيس الجمهورية  تحسن المؤشرات الاقتصادية بالبلاد على غرار عودة إنتاج الفسفاط الذي بلغ في شهر جانفي  501 ألف طن وأضاف إلى  إمكانية ارتفاع عدد السياح خلال السنة الجارية بنسبة 30 بالمائة مقارنة ب2016.