languageFrançais

القنجي: نحن في المرحلة قبل الأخيرة من الدراسة الاستراتيجية للصناعة

أشرفت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة نائلة القنجي صباح الثلاثاء 26 أكتوبر 2021، على جلسة عمل عبر تقنية التحاضر عن بعد خصصت لمتابعة مدى تقدم أشغال الدراسة الاستراتيجية للصناعة والتجديد في أفق سنة 2035، بحضور عدد من الإطارات العليا للوزارة وممثلين عن البنك الافريقي للتنمية، وفق بلاغ للوزارة.

وأكدت نائلة القنجي في كلمة ألقتها خلال الجلسة، على ضرورة مضاعفة الجهود والإسراع في استكمال الدراسة الاستراتيجية في أقرب الآجال، مشيرة إلى أنها في المرحلة القبل الأخيرة وهي مرحلة تعد ذات أهمية، حيث تتعلق بتحديد التوجهات الاستراتيجية للصناعة والتجديد في أفق 2035، وبالتالي ستمكن من تحديد ملامح الصناعة التونسية والارتقاء بها الى مستوى تكنولوجي عال يعتمد على الرقمنة والتجديد، حسب نص البلاغ. 

وأضافت أن هذه الدراسة الاستراتيجية تهدف في مرحلتها الأخيرة إلى تحديد أهم الإصلاحات التي سيتم اعتمادها بهدف تحقيق نقلة نوعية للصناعة التونسية ومحيطها المؤسساتي والقانوني والبنية التحتية الصناعية والتكنولوجية.

 كما تم الحديث خلال الجلسة عن فرص التعاون والشراكة بين تونس والبنك بعد الانتهاء من أشغال الدراسة قصد دعم الوزارة في تنفيذ برنامج العمل في القطاع الصناعي   وما سينبثق عن هذه الدراسة في الفترة القادمة.