languageFrançais

الطبوبي: 'إن ارتأى سعيّد عدم تشريكنا في الحوار فهو حر..'

قال أمين عام اتحاد الشغل نور الدين الطبوبي في تصريح لموزاييك اليوم الاثنين 25 أكتوبر 2021 إن الاتحاد لم يتلق إلى غاية اليوم أي دعوة رسمية يمكن أي يبني عليها موقفه من الحوار الوطني مع الشباب الذي دعا إليه رئيس الجمهورية.

وأضاف الطبوبي أن رئيس الدولة إذا ارتأى أن ينظم حوارا دون تشريك الاتحاد والمجتمع المدني والأحزاب السياسية فهو حر في خياره.

وجاء تصريح الطبوبي جاء على هامش مشاركته في افتتاح ورشة عمل في العامة لمناقشة آفاق وتحديات ''اتفاق التبادل الحر بالقارة الإفريقية''.

وسبق أن عبر أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي عن استغرابه من شكل الحوار الذي قدمته رئاسة الجمهورية قائلا'' كيف سيكون الحوار ما لم يتم تشريك الجميع بما في ذلك اتحاد الشغل؟''.

واعتبر أنه لا أحد بإمكانه رسم مستقبل تونس بمفرده خارج إطار المنظمة الشغيلة، حسب تعبيره.

الطبوبي: اتحاد الشغل لم تبلغه أي معطيات رسمية حول الحوار‎‎

وفي السياق ذاته، قال الطبوبي إن منظمته لم تبلغها أي معطيات رسمية من رئاسة الجمهورية حول الحوار المنتظر.

واعتبر أمين عام اتحاد الشغل أن رئاسة الجمهورية تتحدث اليوم عن حوار بقطع النظر عن شكله وكيفية اجرائه إلا نفي مستشار برئاسة الجمهورية ما يتم تداوله من مشاريع أدخلت بعض من الشكوك حول المنهجية والمضامين. 

وطالب الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي رئيس الجمهورية قيس سعيد بتوضيح خيارته مؤكدا أن الاتحاد لا يمكنه عبر مؤسساته بناء موقف دون معرفة التفاصيل والجزئيات.