languageFrançais

الإدارات والفضاءات تستقبل حاملي جواز التلقيح فقط

صدر بالرائد الرسمي اليوم الجمعة 22 أكتوبر2021 مرسوم يتعلّق بجواز التلقيح الخاص بفيروس "سارس كوف-2''، حيث يتعين على الأشخاص المعنيين الاستظهار بجواز التلقيح للدخول إلى الفضاءات العمومية.

ومن الفضاءات العمومية المصالح والمقرات التابعة للدولة والجماعات المحلية والهيئات والمنشآت والمؤسسات العمومية المؤسسات التربوية والجامعية ومؤسسات التكوين المهني والمحاضن ورياض الأطفال والكتاتيب بالقطاعين العمومي والخاص ومراكز الرعاية الاجتماعية والهياكل الصحية العمومية والخاصة لمرافقة المرضى أو بغرض الزيارة و السجون و مراكز إصلاح الأطفال الجانحين ومراكز الاحتفاظ بغرض الزيارة.

ومن بين الفضاءات العامة المعنية بجواز التلقيح أيضا المقاهي والمطاعم ومختلف أصناف المحلات والوحدات السياحية والفضاءات المفتوحة للعموم الأماكن والفضاءات المخصصة للأنشطة الترفيهية وللأفراح ولاحتضان المعارض والملتقيات والتظاهرات الفنية والعلمية والثقافية والرياضية وأماكن العبادة.

ووفق نص المرسوم يتعين على كل شخص تونسي الجنسية خاضع لأحكام هذا المرسوم الاستظهار بجواز التلقيح عند مغادرة التراب التونسي من مختلف المراكز الحدودية البرية أو البحرية أو الجوية.

ويترتّب عن عدم الاستظهار بجواز التلقيح تعليق مباشرة العمل بالنسبة إلى أعوان الدولة والجماعات المحلية والهيئات والمنشآت والمؤسسات العمومية وتعليق عقد الشغل بالنسبة إلى أجراء القطاع الخاص وذلك إلى حين الإدلاء بالجواز وتكون فترة تعليق مباشرة العمل أو عقد الشغل غير خالصة الأجر.