languageFrançais

114 مليون دينار قيمة المبالغ من العملة الصعبة المحجوزة خلال ثلاث سنوات

أكّد العميد هيثم الزناد الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للديوانة التونسية أنّ إجمالي المبالغ من العملة الصعبة التي تمّ حجزها بلغ 114.4 مليون دينار خلال ثلاث سنوات.


وأوضح الزناد في تصريح لموزاييك أنّه يتمّ تأمين المبالغ المحجوزة بحسابات لدى البنك المركزي التونسي في انتظار استصفائهم لفائدة خزينة الدولة.

 

وكانت مصالح الديوانة بمطار تونس قرطاج قد تمكّنت من حجز مبلغ من العملة الأجنبية  1.49 مليون أورو (4.9 مليون دينار)  بحوزة مسافر يحمل جنسية دولة مغاربية في منطقة العبور قادما من بلد مجاور وكان متجها نحو بلد أوروبي. 


وتتمثل تفاصيل العملية، وفق البلاغ، في تفطن أعوان التفتيش الأمني إلى وجود مبلغ هام من الأوراق النقدية داخل حقيبة المسافر المذكور بعد تمريرها على جهاز الكشف بالأشعة بمنطقة العبور، فتم إشعار مصالح الديوانة بالمطار التي تقدم أعوانها إلى المسافر وتوجهوا له بالسؤال إن كان لديه ما يصرح به، فأجاب بالنفي. وبإخضاع أمتعته الشخصية إلى التفتيش الدقيق، تم العثور على مبلغ مليون وأربعمائة وتسعين ألف أورو (1.490.000 أورو).


وتم تحرير محضر حجز في الغرض، وحجز المبلغ المالي، وإحالة المشتبه به على إدارة الأبحاث الديوانية لمواصلة التحريات، حسب ما أذنت به النيابة العمومية.

 

إستم إلى مداخلة هيثم الزناد في برنامج صباح الناس: