languageFrançais

حركة البعث ترحب بتشكيل الحكومة

عبرت حركة البعث عن ارتياحها للحكومة الجديدة التي تم إعلانها اليوم الإثنين.

وأكدت حركة البعث، في بيان, دعمها للحكومة الجديدة خاصة وأنها تشكلت من وجوه جديدة بعيدة عن لوبيات الفساد بكل أشكاله ولا تحكمها مصالح فئوية ولا تسيرها محاصصات حزبية.

واعتبرت حركة البعث أن الإعلان عن الحكومة خطوة هامة في اتجاه الخروج من الأزمة الاقتصادية والاجتماعية التي يعرفها الوطن وطريقا نحو الخروج من الاستثناء إلى الاستقرار وفي ذلك انتصارا على منظومة العشرية الفاشلة، ورسالة طمأنة للداخل والخارج على طريق استعادة ثقة المواطن في دولته واستعادة ثقة الدول الشقيقة والصديقة في تونس وعلى طريق فتح الآفاق أمام الشعب وأمام فئة الشباب بالخصوص.

وسجلت الحركة ارتياحها لما تضمنه خطاب رئيس الجمهورية قيس سعيد، بمناسبة الإعلان عن ولادة أول حكومة بعد إجراءات 25 جويلية ، وهو في مجموعه، يشكل جزء من برنامج عمل للفترة الاستثنائية المتبقية، وقد عبرت منطوقات هذا الخطاب بكل وضوح  عن استقلال القرار الوطني ضد التدخل الخارجي مثلما يطالب به الشعب وقواه الوطنية المنحازة له ولمصالحه, وفق نص البيان.

وعبرت حركة البعث عن مساندتها لإجراء حوار وطني شامل مع أبناء الشعب ومع شبابه على وجه الخصوص وقواه الوطنية التي لم تشارك في منظومة الحكم لما قبل 25 جويلية وقاومت بوسائلها الممكنة كل أشكال الفساد والانحراف بالسلطة وبالعدالة.

وأكدت ضرورة التسقيف الزمني للوضع الاستثنائي وتحديد الأوليات في برنامج الحكومة ليشمل مقاومة الفساد دون تسامح ودون انتقائية وإنعاش الوضع الاقتصادي والعناية بالوضع الاجتماعي بكل جوانبه وخاصة تحسين القدرة الشرائية للمواطن.