languageFrançais

خطّيتان ماليتان ضد قناتي 'التاسعة' و'قرطاج +'

قرر مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري، في جلسته المنعقدة بتاريخ 20 سبتمبر 2021، تسليط خطية مالية قدرها أربعون ألف دينار على القناة التلفزية الخاصة "التاسعة" من أجل خروقات تتعلق بعدم احترام القواعد السلوكية للإشهار. 

وتتمثل هذه الخروقات خاصة في بث برامج التسوّق عبر الشاشة خارج الفترة الزمنية المحددة وبث برامج التسوق عبر الشاشة بصفة مسترسلة لأكثر من ثلاث ساعات وتجاوز المساحة المخصّصة لبث برامج التسوق عبر الشاشة المقدّرة بثمان ساعات يوميا. وتم تسجيل هذه الخروقات بعد رصد برامج القناة التي تمّ بثّها بتاريخ 16 و21 أوت 2021.

واعتبرت القناة في حالة عود، حيث سبق للهيئة أن وجهت لها قرارا، بتاريخ 30 أفريل 2021، يقضي بتسليط خطية مالية قدرها عشرون ألف دينار تبعا لتسجيل خروقات متعلقة بالإشهار.

كما قرر مجلس الهايكا تسليط خطية مالية قدرها عشرة آلاف دينار على القناة التلفزية الخاصة "قرطاج +" من أجل خروقات تتعلق بعدم احترام القواعد السلوكية للإشهار. 

وتتمثل هذه الخروقات أيضا في بث برامج التسوق عبر الشاشة خارج المساحة الزمنية المحددة وبث برامج التسوق عبر الشاشة بصفة مسترسلة لأكثر من ثلاث ساعات.

وتم تسجيل هذه الخروقات بعد رصد برامج القناة التي تمّ بثّها بتاريخ 16 و21 أوت 2021.

واعتبرت القناة في حالة عود، حيث سبق للهيئة أن وجهت لها قرارا، بتاريخ 30 أفريل 2021، يقضي بتسليط خطية مالية قدرها خمسة آلاف دينار تبعا لتسجيل خروقات متعلقة بالإشهار.