languageFrançais

وزارة التعليم العالي: نحو إعداد منصات الكترونية خاصة بالتسجيل ضد كوفيد

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الثلاثاء، أنه تقرر إعداد منصات الكترونية خاصة بالتسجيل ضد كوفيد-19 لجميع مكونات العائلة الجامعية من مدرسين وموظفين وعملة وطلبة من المنتمين للقطاع العام أو الخاص.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها اليوم، أنه سيتم نشر روابط التسجيل حسب كل فئة في أقرب الآجال الممكنة بعد استكمال الجوانب التقنية الضرورية، معبرة عن استعدادها لتسخير كل امكانياتها اللوجستية والبشرية لاتمام عملية التلقيح لجميع العاملين بالقطاع في أقرب الآجال الممكنة وتأمين عودة جامعية في ظروف طيبة.

ودعت وزارة التعليم العالي في ذات البلاغ،، كافة طلبة الطب الذين استكملوا ثلاث سنوات في الدراسات الطبية والأساتذة والطلبة في اختصاص الاعلامية وتقنيي ومهندسي الاعلامية العاملين في القطاع للإنخراط والتطوع في الحملة الوطنية للتلقيح، والتسجيل في المنظومة الخاصة بوزارة الصحة للمتطوعين، وذلك في إطار دعم جهود الدولة في مجال التلقيح.

وكانت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي ألفة بن عودة الصيود شددت اليوم، عقب اجتماعها بوزير الصحة، أن الوزارة ستؤمن العودة الجامعية المقبلة 2021-2022 من خلال تلقيح نحو 270 ألف طالب يدرسون في المؤسسات العمومية ونحو 35 الف طالبا بالمؤسسات الخاصة فضلا عن الطلبة الأجانب