languageFrançais

هيكل المكّي: النهضة انقلبت على تونس وشبابها..وليس قيس سعيّد

أكّد هيكل المكّي النائب عن حركة الشعب هيكل المكي في برنامج ''ميدي شو'' اليوم الاثنين 26 جويلية 2021 أنّ القرارات الاستثنائيّة التي اتخذها رئيس الجمهورية أمس تهدف لمجابهة الخطر الداهم أمام مالية عمومية منهارة ووضعية معيشية غير محتملة إلى جانب الوضعية الصحيّة حيث فشلت الحكومة في إدارة هذه الأزمة.

وتابع "قيس سعيد كان واضحا منذ يومين حين أعلن في زيارته لولاية قفصة أن الدولة يجب أن تكون اجتماعيّة وأن تكون الصحة والتعليم للجميع وأيضا الضمان الاجتماعي النقل والعدالة"، متابعا أنّ "البرلمان لم يعد تونسيا بل على ملك الإخوان المسلمين خدمة لأجندات معروفة وأصبح ساحة للصراع ودافعا للاحتقان الشعبي". 

وشدّد هيكل المكّي على أنّ البرلمان لم يصدر أي قانون لصالح الشعب وكل القوانين الصادرة كانت  لخدمة قطر ومصالحها وإنعاش الاقتصاد لفائدة بعض اللوبيات والعائلات، وفق قوله.

وقال النائب عن حركة الشعب إنّ الإجراءات التي أعلن رئيس الجمهورية كانت وفق الفصل 80 وله سلطة تأويل الدستور "وكل المهاترات على المسألة الدستورية لا تعنيني".

واعتبر أنّ الحديث عن انقلاب يعدّ "حديثا فارغا لأن الرئيس له الشرعية بعد انتخابه من 3 ملايين تونسي... من انقلب فعلا على مستقبل تونس وأحلام شبابها منذ 10 سنوات هي حركة النهضة".

وطلب المكّي من التونسيين عدم الإنخراط في العنف الذي تحاول حركة الإخوان استدراجهم إليه.