languageFrançais

مصابون بكورونا يجتازون إختبارات الباكالوريا... وأولياؤهم يتذمّرون

أجرى اليوم الإربعاء 16 جوان 2021 تلاميذ الباكالوريا المصابين بفيروس كورونا و البالغ عددهم 67 تلميذا أولى إختبارات المناظرة في مركز الحجر الصحي بولاية المهدية بعد قرار وزارة التربية بتجميعهم.

  و سجل أول يوم من الإمتحانات تشكيات كبيرة من الأولياء الذين صرحوا لموزاييك  أن وزارة التربية أعلمتهم عشية الإمتحان بوجوب تنقلهم للمهدية وهو ما أحدث حالة من الذعر لدى البعض حيث أكدت ولية إلتقيناها أمام المركز أن إبنتها مترشحة بولاية باجة و أن الوزارة أعلمت التلميذة على الساعة الخامسة مساء وهو ما أخر وصولهم للمركز لساعة متأخرة من ليلة الإمتحان.

 من جهة أخرى أكد المنجي منصر المندوب الجهوي للتربية بالمهدية أن التلاميذ يجتازون الإمتحان في فضاء كبير و مفتوح مراقب بكاميراهات و أكثر من 14 مراقب وتم تسجيل حالة إغماء لدى إحدى التلميذات و شدد المندوب الجهوي للتربية أن المندوبية وفرت كل شروط إمتحان الباكالوريا الوطني للحفاظ على مصداقية هذه الشهادة.

من جهة أخرى أكد الدكتور عمر بن منصور المدير الجهوي للصحة بالمهدية أن الإدارة وفرت بيت فردية لكل تلميذ بمركز الحجر الصحي وهو نزل ، كما وفرت طبيبين للرعاية النفسية للتلاميذ و طبيب صحة عمومية طيلة فترة الإمتحانات لمرافقة التلاميذ و أكد أن التلاميذ ممنوعون من الخروج من المركز حتى إنقضاء فترة الحجر الصحي الخاصة بكل تلميذ.

سفيان بالعائبة

 

* صورة توضيحية