languageFrançais

مهدي الجلاصي يحذّر من خطورة تحريض نواب وتهديدهم لصحفيين

وصف رئيس النقابة الوطنية للصحفيين محمد ياسين الجلاصي في تصريح لموزاييك اليوم الخميس 21 جوان 2021 التعامل الأمني مع المحتجين بالخطير، محذرا من بوادر عودة الدكتاتورية وتهديد حرية التعبير خاصة بعد تسجيل عدة ايقافات على خلفية تدوينات وهو ما من شأنه فتح الباب امام الرقابة على الآراء.

كما اعتبر ان التحركات الاحتجاجية التي شهدتها الثورة وأدت إلى سقوط نظام بن علي كانت أغلبها ليلية ولا وجود لنص قانوني يحدد أن الاحتجاجات تقتصر فقط على النهار.

وحذر نقيب الصحفيين من خطورة التحريض الحاصل مؤخرا على الصحفيين من قبل بعض النواب وبعض السياسيين والتهديدات التي تبعت تلك العمليات.

من جانبه دعا نائب رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان بسام الطريفي في تصريح لموزاييك الحكومة الى الاطلاق الفوري لسراح كل الموقوفين على خلفية الاحتجاجات السلمية والبالغ عددهم 1000 موقوف وأغلبهم من القصر والشباب، معتبرا ان مواجهة الاحتجاجات بالعنف الامني لن يحل الازمة بل على العكس سيعمقها.

وندد بما اعتبره ردا امنيا للحكومة على الازمة الاقتصادية والاجتماعية من خلال جملة الايقافات والتعاطي العنيف مع المحتجين الذين رفعوا نفس مطالب الثورة لأنها لم تتحقق الى الان مقرا بتسجيل بعض التجاوزات.