languageFrançais

مطار قرطاج:تكثيف الوقاية وتعليق الرحلات مع بلدان ظهرت بها سلالة جديدة

أكد آمر مطار تونس قرطاج الدولي ناجي زيتون في تصريح لموزاييك السبت 16 جانفي 2021، أنه تم خلال الأربعة أيام للحجر الصحي الشامل الذي قررته الحكومة واللجنة العملية، تكثيف الإجراءات الوقائية بمطار تونس قرطاج الدولي والمتخذة منذ قرار عودة الرحلات الجوية التجارية في 27 جوان 2020 إلى اليوم.

وأوضح أن تكثيف هذه الإجراءات تتعلّق بعمليات التعقيم المتواصل اولدوري ولعدة مرات من قبل فريق مختص على مستوى  الفضاءات التي تشهد طوابيرا ، خاصة قاعات الرحيل والتسجيل ومراقبة الإجراءات الحدودية والتفتيش الأمني وترحيل الأمتعة، مضيفا أنه تم توفير أكثر من 100 موزع لمعقّم اليدين.

 وأضاف ناجي زيتون أن الديوان وفر التجهيزات وتم تركيز حواجز حماية من المادة الصلبة في عدة فضاءات الخاصة بالتسجيل ونزول الطائرات، كما تم توفير الكمامات والقافزات وملابس السلامة واللوازم الوقائية للمتعاملين مباشرة مع المسافرين مع منع دخول مرافقين إلى المحطة الجوية باستثناء مرافقي الأطفال الصغار وذوي الاحتياجات الخصوصية.

وأشار  آمر مطار قرطاج الدولي انه تم تعليق الرحلات من وإلى أربع بلدان وهي بريطانيا واستراليا والدنمارك وإفريقيا الجنوبية لظهور سلالات فيروسية جديدة مؤخرا .

 هناء السلطاني