languageFrançais

ممثلو الإئتلاف الداعم للحكومة والمشيشي يضعون النقاط على الحروف

شدّد رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي على ضرورة التناغم بين الكتل البرلمانية الداعمة للحكومة وهذه الأخيرة وتجنّب ''أخطاء الحكومات السابقة'' بوجود تحالفين مختلفين أحدهما في البرلمان وآخر على مستوى القصبة.
 

وجرى مساء اليوم الأربعاء 30 سبتمبر 2020 بقصر الحكومة بالقصبة ''أوّل لقاء للإئتلاف البرلماني الداعم للحكومة'' مع هشام مشيشي شارك فيه كلّ من رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي ورئيس كتلة حركة النهضة بالبرلمان نور الدين البحيري ورئيس كتلة قلب أسامة الخليفي ورئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف والقيادي في حركة النهضة أنور معروف.

 

وأشار نبيل القروي في تصريح عقب الإجتماع  إلى أنّه تمّ  التداول في جملة من المواضيع أبرزها  البرامج التي سيتم الإتفاق عليها والقوانين التي يجب تمريرها. 

 

كما تمّ التطرّق أيضا إلى أزمة كوفيد ورؤية الحكومة لحل هذه الأزمة.

 

من جانبه وصف أنور معروف الإجتماع بالبنّاء، مشيرا إلى أنّه يهدف إلى التباحث حول  سبل دعم عمل الحكومة على مستوى  البرلمان خاصة بالنسبة للقوانين التي ستقدمها الحكومة. 


كما تم التطرّق إلى الأزمة الإقتصادية وسبل الخروج منها، وفق تصريحه.

 

وقالت رئاسة الحكومة في بلاغ أنّ هذا اللقاء يأتي في إطار المشاورات والمحادثات التي يجريها رئيس الحكومة مع الأحزاب السياسية والكتل البرلمانية بهدف تنسيق الجهود بين رئاسة الحكومة ومختلف الفاعلين السياسيين للاسراع بمعالجة القضايا الاقتصادية والاجتماعية ذات الأولوية.


وأكد رئيس الحكومة في مستهل الاجتماع على أهمية هذا الاجتماع والاجتماعات القادمة مع مختلف مكونات المشهد السياسي في تونس لتوفير مناخ سياسي مناسب لحشد الجهود والتعبئة للانطلاق في الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية الحارقة التي ينتظرها المواطنون والمضي في تحقيق الاستحقاقات العاجلة خاصة منها ذات الطابع الاجتماعي والاقتصادي والتنموي بالجهات، حسب نصّ البلاغ.