languageFrançais

وزير التجهيز: خارطة طريق لحلّ إشكاليات البعث العقاري في تونس

كشف وزير التجهيز كمال الدوخ في تصريح لموزاييك خلال افتتاحه الخميس 24 سبتمبر 2020 الصالون التاسع للمشاريع السكنية والتجهيزات عن بعث لجنة تفكير على المدى القصير صلب الوزارة لتحديد اجراءات عملية تكون بمثابة خارطة طريق مهمتها حل الإشكاليات المتعلقة بالبناء والبعث العقاري.

وشدد الوزير على أهمية قطاع البعث العقاري في دفع الحركية الاقتصادية خصوصا لما يوفره من فرص تشغيلية وتعامله مع العديد من القطاعات الأخرى. 

ويضمّ الصالون حوالي 50 عارضا يقدمون معلومات حول المسكن الإجتماعي والمسكن الأول والمساكن الفخمة إضافة الى التجهيزات وهو فرصة لاكتشاف المشاريع السكنية في تونس ولتقريب العلاقة بين المواطنين والباعثين العقاريين بهدف خلق علاقة شراكة وثقة بينهم مما يمكن الباعث العقاري من التدخل لدى البنوك لحل الإشكاليات الخاصة بقروض السكن وذلك حسب ما أوضح لموزاييك  سامي شامخ مدير عام المركز التونسي للمعارض والمؤتمرات والمنظم للدورة التاسعة لصالون المشاريع السكنية والتجهيزات.

واعتبر  رئيس الغرفة الوطنية للباعثين العقاريين، فهمي شعبان أن الحل لدفع  قطاع البعث العقاري يكمن في تخفيض نسبة الفائدة المديرية لتشجيع المواطنين على اقتناء عقارات مما يمكن من دفع هذا القطاع الذي يمثل محركا اساسيا في عجلة التمنية والإقتصاد الوطني حسب تعبيره. 
 

كريم وناس