languageFrançais

تقدّم أشغال محوّل حي الخضراء وهذا تاريخ إنتهاءها

أكد مدير الأشغال الكبرى بوزارة التجهيز وليد الأشطر في تصريح لموزاييك الجمعة 8 سبتمبر 2020 تقدم أشغال  المشروع المعروف بمحول حي الخضراء (أي محول الطريق الإشعاعية X2 والطريق الوطنية رقم 9 الرابطة شمال جنوب Z4 إلى شارع عبد العزيز الكامل بالبحيرة ) بنسبة 60 % مضيفا أن من المنتظر  إنتهاء الأشغال مع أواخر 2021.

وأوضح وليد الأشطر أن تأخر آجال إنتهاء المشروع الذي انطلقت أشغاله  في نوفمبر 2016  وبفترة تعاقدية لمدة 30 شهرا كانت  لأسباب فنية ساهمت فيها  الأمطار وتوقف الأشغال بسبب جائحة كورونا مما أجبرهم على تمديد المدة عن المقرر سابقا.

 وأشار إلى أنه رغم التأخير لم تسجل إشكالات بسبب الأمطار الأخيرة خلافا لما حصل السنة الماضية وهو دليل على تقدم الأشغال وإنجاز المنشآت الفنية والمائية الذي  سهل حركة المرور بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور خاصة على مستوى طريق خير الدين باشا (الطريق الوطنية رقم 9 والطريق الرابطة بين ابن ظهر واحي النصر أي الطريق الشعاعية x2) . ودعا  خالد الأشطر المتساكنين قرب المحول إلى  تفهم الإزعاج بسبب الأشغال الذي سينتهي باستكمال المشروع في أحسن الظروف للوقوف على فوائده المرورية مستقبلا بالمنطقة ككل.

 

هناء السلطاني