languageFrançais

ديوان خدمات الشمال: لا خوف على صحة الأكلة بالمطاعم الجامعية

أكد مدير الخدمات الجامعية  للشمال، شكري العكرمي في تصريح لموزاييك الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 أن مجموع المطاعم الجامعية بلغ 38 مطعما، مضيفا أنه تم فتح بعضها خلال شهري جوان وجويلية لفائدة الطلبة الذين يجرون إمتحاناتهم وفق بروتوكول صحي ينص على تقديم وجبة فيBARQUETTE   وأكلة جافة مع ترك الحرية للطلبة  للبقاء في قاعة الأكل أو حمل طبقه لمكان يختاره.
 
طبيب بيطري وفرق خاصة وأعوان الصحة والديوان لمراقبة الأكلة
 
وأبرز أن القواعد الخاصة بالبروتوكل الصحي التي سيتم اعتمادها بالمطاعم الجامعية ستخضع للمراقبة الصارمة للأكلة الجامعية من خلال رقابة داخلية على مستوى المؤسسات يقوم  بها تقنيون سامون في التغذية والجينات  إلى جانب الاستعانة بمراقبة خارجية من قبل طبيب بيطري يزور المطاعم الجامعية  مرتين في الأسبوع لرفع العيينات.

كما يتم التعاقد مع مكاتب مراقبة يقدمون تقارير رفع عينات من الأكلة الجامعية  إلى جانب مراقبة أعوان الإدارة المركزية للديوان ومصالح وزارة الصحة الذين يتنقلون دون توقيت محدد  للمطاعم ويتم التعامل مع ملاحظاتهم و إعلام المؤسسات بضرورة رفع النقائص إن وجدت.

وطمأن مدير الخدمات الجامعية  للشمال الأولياء  حول التطبيق الصارم للإجراءات الوقائية بحذافيرها لفائدة الطلبة خلال  تقديم خدمتي الإيواء والإطعام .

هناء السلطاني