languageFrançais

الداخلية تبلغ عن ضياع طفلة السنتين

نشرت وزارة الداخلية على صفحتها الرسمية بالفايسبوك بلاغ ضياع لطفلة من مواليد 7 نوفمبر 2014، قاطنة بطريق القيروان مساكن الغربية سوسة مفتش عنها تدعى "جنة بنت طارق الأندلسي.


وطلبت الوزارة من كُل من لديه أية معلومات بخصوصها التقدم إلى مقرّ الإدارة الفرعيّة للوقاية الاجتماعيّة بإدارة الشرطة العدلية بشارع 9 أفريل القصبة تونس أو الاتصال بالأرقام الهاتفيّة 71.341.666 / .71.566.977/ 71.571.264

ويذكر أن والدة الفتاة قد أطلقت حملة على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك للبحث عن ابنتها ونشرت صورها وصور والدها داعية إلى الإبلاغ عن كل من يرصده. كما حضرت في برنامج 'عندي ما نقلك' على قناة الحوار التونسي للإعلامي علاء الشابي في محاولة للقاء زوجها ورؤية ابنتها إلا أنها فوجئت بحضور المحامي مكان زوجها.


وتحدثت 'ماريا' وهي ألمانية الجنسية عن حيثيات القضية قائلة إنها كانت تعيش مع زوجها في فرنسا إلى أن رزقا بابنتهما 'جنّة'، مضيفة أن زوجها قام بخطف الطفلة وعاد إلى تونس دون استشارتها بعد أن رفضت سلط الإشراف تجديد عقد عمله.


وأكدت ماريا أنها اضطرت للمجيء والعيش في تونس بحثا عن 'جنّة'.


ورغم المحاولات التي قام بها فريق البرنامج لإعادة الطفلة إلى والدتها والكشف عن مكان اختباء الوالد، إلا أن عائلة الزوج رفضت مد يد المساعدة للأم واشترطت أن تقوم بإسقاط جميع القضايا التي رفعتها ضد ابنهم.


كما طالبت عائلة الزوج بأن تقوم 'ماريا' بإسقاط الحضانة وان تتخلى عن جواز سفرها لفائدة العائلة، إضافة إلى الاستقرار بالجهة التي يقطنها زوجها لتكون قريبة من العائلة.