languageFrançais

الفخفاخ : النهضة انتهكت التعاقد السياسي واستخفت بإستقرار مؤسسات الدولة

إعتبر رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ في بيان أنّ دعوة حركة النهضة لتشكيل حكومة جديدة يعدّ انتهاكا صارخا للعقد السياسي الذي  يجمعها مع الاطراف الاخرى ومع رئيس الحكومة، واستخفافا بالاستقرار الحيوي لمؤسسات الدولة واقتصاد البلاد المنهك من جراء الكوفيد ومن تفاقم ازماته الهيكلية، حسب ما جاء في نصّ البيان، معلنا قراره إجراء تحوير حكومي "يتناسب والمصلحة العليا للوطن" سيتم الاعلان عنه خلال الأيام القليلة القادمة.

 

وأضاف رئيس الحكومة أنّ الدعوة لتشكيل حكومة جديدة يترجم  ''غياب المسؤوليّة في هذه المرحلة الحرجة التي تتطلّب من المؤسسات ومن مكونات الائتلاف مزيدا من التضامن والتآزر وتغليب المصلحة العليا للوطن.''

واتهم رئيس الحكومة النهضة بالتأثيث لمشهد مأزوم  وتوظيف شبهات  تضارب المصالح  التي تلاحقه سياسيا من أجل  مصالحها الحزبية الضيقة، وفق ما جاء في نصّ البيان، معتبرا أنّه تمّ النفخ في هذا الملف و استغلاله لتأليب الرأي العام وتضليله، رغم تعهّد القضاء به. 


كما اتهم الحركة بالتذرع بهذا الملف ''لنسف مصداقية رئيس الحكومة والحكومة وتحويل وجهتها عن الاصلاح والتغيير الذي انطلقت فيه ولم يستسغه البعض''.

 

 واعتبر الفخفاخ أنّ النهضة ومن خلال دعوتها لإعادة تشكيل المشهد الحكومي، تتهرب من التزاماتها وتعهداتها مع شركائها في الائتلاف في خضم مساع وطنية لإنقاذ الدولة واقتصاد البلاد المنهك.