languageFrançais

المكي: مشاكلنا الصحية أكبر بكثير من كورونا

قال وزير الصحة عبد اللطيف المكي في تصريح لموزاييك خلال زيارته لتلميذة تجتاز امتحان البكالوريا في مستشفى عزيزة عثمانة اليوم الأربعاء 8 جويلية 2020 إن المشاكل الصحية في تونس أكبر بكثير من الكورونا.

وكشف الوزير أنه اشرف صباح اليوم على افتتاح  اللجنة الوطنية للأمراض السارية المتمثلة في السكر وغلظ الدم وغيرها من الأمراض مشددا في الوقت نفسه على ضرورة إيلاء هذه الأمراض الاهتمام الكافي. 

واعتبر  الوزير أن تونس نجحت في السيطرة على الموجة الأولى من فيروس كورونا وتشهد البلاد حاليا فترة راحة خصوصا في ظل عدم وجود إصابات أفقية بالفيروس المستجد وانحصارها في إصابات وافدة وصفها بالعديدة.

موجة ثانية من الكورونا قادمة لا محالة الخريف القادم

وبين المكي أنه من الضروري الاستعداد من الآن لموجة ثانية من فيروس كورونا بداية من الخريف القادم خصوصا وأن المعطيات العلمية تؤكد هذا الامر. 

وأوضح أن الفترة القادمة لن تشهد حضرا صحيا شاملا على شاكلة الموجة الأولى و"لن يتم غلق الاقتصاد والمجتمع وسنواجه الكوفيد بحركية" وهذا الأمر بتطلب التزاما من المواطنين وتخطيطا من الدولة.

بالإمكان تدارك ما أصاب منظومتنا الصحية من تدهور

وشدد وزير الصحة على أن تونس  بلاد طب وأطباء وأبرزت الكورونا حاجة بلادنا إلى منظومة صحية متماسمة ومقتدرة ومتطورة داعيا إلى عدم إضاعة الفرصة لتدارك ما أصاب المنظومة الصحية في تونس من تدهور.


كريم وناس