languageFrançais

سفير الإتحاد الأوروبي يهنئ الديبلوماسية التونسية

استقبل وزير الشؤون الخارجية نور الدين الري، اليوم الخميس 2 جويلية 2020، بمقر الوزارة باتريس برغاميني، السفير رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بتونس، وذلك في إطار زيارة توديع بمناسبة انتهاء مهامه بتونس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الخارجية.

وثمّن الري الجهود التي بذلها الدبلوماسي الأوروبي طيلة فترة تعيينه لتعزيز الشراكة التونسيّة الأوروبيّة، منوها بقرار مجلس الاتحاد الأوروبي المتعلق برفع القيود على السفر إلى الفضاء الأوروبي والذي شمل تونس، بما من شأنه تيسير عودة التونسيين المقيمين في أوروبا وإعادة النشاط إلى القطاع السياحي، وفق نصّ البلاغ.

وأكّد وزير الخارجية، في البلاغ ذاته، حرص الجانب التونسي على تعزيز الشراكة الإستراتيجية مع الاتحاد الأوروبي، وذلك من خلال التفكير في كيفية موائمة أطر التعاون الثنائي مع متغيّرات الوضع العالمي بعد أزمة كوفيد 19.

ومن جانبه، أعرب سفير الاتحاد الأوروبي عن عميق شكره لما لقيه من تعاون من مختلف الهياكل التونسية خلال مهمته بتونس، مؤكّدا عزم الجانب الأوروبي على مزيد دفع الشراكة المتميزة مع بلادنا على نحو أشمل وأعمق. وأشاد في هذا الصّدد بما حققته تونس من نجاح نحو ترسيخ البناء الديمقراطي ممّا دعم رصيد الثقة التي تحظى به لدى شركائها، حسب نص البلاغ.

كما أثنى برغاميني، من جانب آخر، على الجهود التي بذلتها تونس لتطويق جائحة كورونا ومستوى الوعي الذي أظهره الشعب التونسي في مواجهة هذا الوباء، كما هنّأ الدبلوماسية التونسية على مصادقة مجلس الأمن على القرار الذي تقدمت به تونس وفرنسا حول مكافحة جائحة كوفيد 19.