languageFrançais

هيئة المحامين متضامنة مع العويني وتتبنى شكايته ضد الأمنيين

أكد المحامي عبد الناصر العويني تقديمه رفقة عدد من المحامين شكاية ضد الأمنيين الذين اتهمهم بالاعتداء عليه وبارتكاب تجاوزات قانونية خلال عملية ايقاف منوبه.

وقال العويني إنه تعرّض إلى إعتداء من طرف الشرطة العدلية بالقرجاني أمام منزله، وتقدم بقضية ضدهم ''في الإختطاف والإعتداء بالعنف واستعمال الوظيفة من أجل الحجز غير القانوني والإعتداء على الحرية الذاتية''.

وفي السياق ذاته، أكد كاتب عام الهيئة الوطنية للمحامين حاتم مزيو تضامن الهيئة مع المحامي عبد الناصر العويني وتبنّي الهيئة للشكاية التي ستقدم غدا لدى الوكيل العام لمحكمة الإستئناف بتونس. 

يذكر أن العويني قد اتهم يوم أمس في تدوينة على حسابه بفيسبوك عناصر أمنية بإختطاف منوّبه وليد زروق  من منزله. وقال العويني في التدوينة التي توجّه بها إلى وزير الداخلية إنّ عناصر أمنية بالزي المدني قامت بمحاصرة منزله  بواسطة سیارتین اداریتین واغلاق الشارع المٶدي إلیه واختطاف منوّبه وليد زروق الذي كان متواجدا معه.

وفي المقابل، أكدت وزارة الداخلية في بلاغ توضيحي  أن عملية ايقاف وليد زروق تمت على إثر تعهد الإدارة الفرعية للقضايا الاجرامية بإدارة الشرطة العدلية بالبحث في قضية، تورط فيها مواطن، توفرت مساء يوم غرة جوان 2020 معطيات مفادها تواجده بجهة النصر 2 لتتم مباشرة إجراءات إيقافه بطلب من النيابة العمومية، الا انه واثناء عملية الايقاف، التي تمت بالطريق العام، تعمد المعنى التصدي لأعوان الأمن وقد التحق به المواطن صاحب التدوينة المشار إليها متعمدا بدوره التصدي للوحدات الامنية والإعتداء على الأعوان لفظيا وماديا .

وأكدت الداخلية أن هذه الوقائع موثقة صورة وصوتا من طرف الوحدات الأمنية المتعهدة،حسب ما ورد في البلاغ.

كريم وناس