languageFrançais

الوسلاتي : ملحمة بن قردان صنعتها أيادي تونسية دون أي تدخل أجنبي


أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الوطني المقدم بلحسن الوسلاتي لموزاييك اليوم الأحد 13 مارس 2016 أن ملحمة بن قردان تمت بأيادي تونسية وبعمل استخباراتي تونسي بحت وبمساعدة أهالي بنقردان خلافا لما تم تداوله حول مشاركة قوات أجنبية في العملية .

 
وأضاف المقدم بلحسن الوسلاتي أن المواجهات التي حدثت في بن قردان أدارتها قيادات تونسية بحتة من الجيش الوطني ومن قوات الأمن الداخلي وفق مخطط دفاعي تم وضعه مسبقا، ويتم تحيينه عند اللزوم ولم يتدخل في المعارك أي أجنبي سواء كان ذلك على الميدان أو بالنصح.

وأوضح في هذا الإطار أن العسكريين والخبراء الأجانب المتواجدون حاليا في تونس في إطار تدريبات محددة لا غير وليسوا مقيمين بمنطقة بنقردان.


وبيّن المقدم بلحسن الوسلاتي بأن العملية انطلقت بدفاع الوحدات العسكرية والأمنية على ثكناتها ومقراتها وفق آليات واضحة وتم التدرب عليها لمجابهة أي استهداف أو هجوم مسلح تلاه مباشرة وبالتوازي تفعيل مخطط الدفاع على مدينة بن قردان.


وقال في هذا الإطار " لا يمكن لعسكريين لا يعرفون المنطقة ولا يعرفون انتشار وحداتنا ومخططات دفاعنا أن يقدموا المعونة في هجوم انطلق الساعة الخامسة صباحا وأجهضته وحداتنا العسكرية والأمنية في أقل من ساعة ونصف."

برهان اليحياوي