languageFrançais

محتجو حاجب العيون لموزاييك: هذه مطالبنا...

أكّد فارس شريّط أحد نشطاء المجتمع المدني بمعتمدية حاجب العيون من ولاية القيروان في تصريح لموزاييك أن المطالب الرئيسية لأبناء الجهة تتمثل أساسا في التشغيل والتنمية وتفعيل قرارات الحكومة  التي تمّ الإعلان عنها خلال سنة 2017  لفائدة الجهة على غرار إحداث محكمة الناحية ومركزا للتكوين المهني وتحويل المستشفى المحلي إلى جهوي وإحداث مركز لتصفية الدم.

 

وشهدت جهة حاجب العيون اليوم الجمعة 29 ماي 2020 تحرّكا إحتجاجيا لعدد هام من أهالي الجهة عمدوا خلاله إلى غلق الطريق الوطنية عدد 3 الرابطة بين القيروان والوسط الغربي  وحرق العجلات المطاطية تنديدا بالوضع التنموي المتردي.


وأضاف شريط أن أبناء الجهة يطالبون بعقد مجلس وزاري بحاجب العيون بحضور وزراء المالية والفلاحة والتنمية على وجه الخصوص للنظر في مطالب الجهة المشروعة وبعث مشاريع تنموية والإستماع إلى مشاغل الشباب.


وأشار شريّط أن الخبر المتعلق بعدم خلاص بعض عائلات المتضررين في ما عرف إعلاميا بقضية  القوارص لقيمة تكاليف الإقامة والعلاج هو خبر عار عن الصحة، مؤكدا أن  بعضهم دفع معاليم العلاج مباشرة وخيّر البعض الآخر الالتزام بالخلاص في وقت لاحق بعد امضاء كمبيالات، مشددا على سلمية  جميع المسيرات بالمنطقة.
 

خليفة القاسمي