languageFrançais

حادث القطار بجبل الجلود: هذا ما خلص إليه تحقيق وزارة النقل

أفاد مصدر من وزارة النقل لموزايك بأن نتائج التحقيق في اصطدام حافلة نقل الركاب التابعة لشركة النقل الجهوية بنابل بقطار بجهة جبل الجلود أظهرت أن سائق الحافلة كان  يسير بسرعة لا تتلائم مع الوضع الحالي للطريق والتقاطع، مشيرة إلى أنّ السائق لم يتخذ الاحطياطات اللازمة ولم ينتبه للاشارات الضوئية والسمعية الصادرة عن القطار.

وأضاف المصدر ذاته لمبعوث موزاييك الحبيب وذان بأنّ السائق  لم يحترم مقتضيات قانون مجلة الطرقات وبالتالي فهو السبب المباشر لهذا الحادث.

وبخصوص الاسباب غير المباشرة للحادث، اعتبر التقرير ان تأخر الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية في اصلاح الاعطاب والحاجز الالي وعدم التنسيق مع المصالح الجهوية لوضع الإشارات الوقتية اللازمة لتدعغيم السلامة بالتقاطع المذكور ساهم في وقوع الحادث، اضافة الى عدم الأخذ بعين الإعتبار لتوقيت مرور القطار لضمان تواجد عون سلامة به، حيث أن عون السلامة يباشر عمله بداية من الـ 7 صباحا في حين أن القطار يمر عند الساعة 6:15 صباحا.

وبالتالي خلّص التقرير إلى أن الإجراءات الإستثنائبة التي اتخذتها الشركة الوطنية منقوصة وغير كافية وساهمت بصفة غير مباشرة في هذا الحادث.

 

نتائج التحقيق de Mosaiquefm