languageFrançais

المهدية: تمديد فترة إقامة 195 نزيلا بأحد مراكز الحجر الصحي

أثبت نتائج التحاليل الصادرة، الجمعة، في إطار البحوث الوبائية وتقصّي حالات مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المتسجد بولاية المهدية سلامة العينات المقتطعة، وفق ما أكدته الإدارة الجهوية للصحة.
   
وأوضحت الإدارة أن العينات اقتطعت للإطارات الطبية وشبه الطبية التي تعاملت مع امرأة حامل ثبتت إصابتها بالفيروس علاوة على مخالطيها بالوسط العائلي والمجتمعي وعينات لمخالطي مصاب بالفيروس يقيم بمركز للحجر الصحي الإجباري.
   
وأضافت، في بيانها المسائي، أن 183 تونسيا تم اجلاؤهم بداية الأسبوع المنقضي من المملكة العربية السعودية ويقيمون بنفس المركز الذي ظهرت فيه إصابة شاب أصيل ولاية صفاقس، خضعوا إلى عملية رفع للعينات قصد تحليلها.
   
وبينت الإدارة أن هؤلاء جميعا تقرّر مد فترة إقامتهم بمركز الحجر الصحي الإجباري إلى حين صدور نتائج تحاليلهم والإطمئنان على سلامتهم الصحية.
   
وشهد أحد مركزي الحجر الصحي الإجباري بالجهة، اليوم، مغادرة 71 مقيما أغلبهم ممن تم اجلاؤهم من المملكة السعودية إلى جانب 11 بحارا أتموا فترة الحجر الصحي.
   
ويبلغ عدد المقيمين بمركزي الحجر الصحي الإدباري بالمهدية 629 شخصا من بينهم 180 تونسيا كانوا يقيمون بروسيا وحلوا بأرض الوطن يوم الأحد المنقضي على متن رحلة اجلاء.