languageFrançais

رياضيون عالقون في السعودية: السفارة التونسية تجاهلتنا

رغم برمجة رحلتين إلى السعوديّة لإعادة التونسيين العالقين في المملكة بسبب أزمة فيروس كورونا المستجدّ،  مازال مئات التونسيين ينتظرون العودة إلى تونس من بينهم حوالي 140 رياضيا ينشطون في الدوري السعودي.

ووجه الرياضيون العالقون بالمناطق الوسطى والغربية والشرقية من المملكة السعودية نداء استغاثة لرئيس الجمهورية قيس سعيد ورئيس الحكومة يوسف الفخفاخ ووزير الخارجية نور الدين الريّ، معربين عن انزعاجهم من التجاهل الذي يتعرضون له وغياب المعلومة من ممثلي السفارة التونسية في السعودية.

وطالبوا باجلائهم في اسرع وقت في رحلة اضافية من الرياض، مشيرين إلى أن السفارة لم تقم بتحيين معلومات التونسيين المتواجدين في المملكة. 

كما دعوا وزير الخارجية إلى فتح تحقيق جدي في اليات عمل السفارة التي لاتمتلك لمعلومات الكافية  عن التونسيين في السعودية ووضعياتهم القانونية والاجتماعية مما عطل انسيابية عملية الاجلاء، وفق ما جاء في البلاغ.

وأكد الرياضيون العالقون في السعودية أنّ السفارة التونسية لم تجتهد في ايجاد حلول لبعض الاشكاليات التقنية التي رافقت عملية تسجيلهم خلال فترة التسجيل الالكتروني (بسبب عطل في البريد الالكتروني للسفارة حال دون وصول الطلبات) مما جعل العشرات خارج قائمات طالبي الإجلاء.

واستغربوا من رفض ا لسفارة نشر القائمات  حسب الترتيب التفاضلي لتواريخ ورودها بالبريد الالكتروني وعدم الافصاح عن قائمات المنتفعين بالاجلاء وجدية انتفاعهم بالقرارات المنظمة لعملية الاجلاء.