languageFrançais

الفخفاخ للغنوشي: ''دورك تراقبني وما توليش معايا مسؤول''

أكد رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ، أن الفصل 70  الذي يقضي بتفويض البرلمان لرئيس الحكومة إصدار المراسيم، ''لم ينص على تحديد مجالات القرارات والمراسيم بل حدد ما لا يجب المس منه''، وتابع في حوار على القناة الوطنية ''اليوم يحبو يزيدوه تحديد مجالات..يا تقلو شد متاعك يا تقول مسالش عنا حرب ما نزيدوهاش صراعات''.

وعن علاقته برئيس مجلس النواب راشد الغنوشي، نفى الفخفاخ وجود صراع، قائلا '' لا وجود لصراع.. نختلف أحيانا وذلك طبيعي'' مضيفا ''"نحن نعمل في إطار ائتلاف حكومي يحاول بناء الثقة بين مكوناته ونتفهم أي نقد للإجراءات التي تم اتخاذها في بداية أزمة كورونا''.

وأضاف ''دورك تراقبني وما توليش معايا مسؤول.. أتفهم أن يرغب رئيس البرلمان في عدم الإكتفاء بالمراقبة والمساهمة في الحرب على فيروس كورونا.. وراءه ناخبون..''.


وتابع قائلا ''الأمور غير وردية، لكن الدستور أعطى الصلاحيات لرئاسة الحكومة.. السلطة التنفيذية هي التي تقود الحرب لأنها تملك أدوات الدولة.. رئيس الجمهورية يأخذ القرار وفق صلاحياته والتنفيذ وقيادة المعركة لدى رئيس الحكومة''.

وعن إمتناعه عن الذهاب إلى البرلمان مع بداية أزمة فيروس كورونا، أجاب الفخفاخ ''البرلمان مؤسسة، فما لجان وجلسة عامة، هذوما نمشيلهم، ما نمشيش لمكتب المجلس''.