languageFrançais

منح 'وسام القدس' للشهيد محمد الزواري (صور)

منحت حركة المقاومة الاسلامية حماس وجناحها العسكري كتائب عز الدين القسام أمس الاثنين 26 ديسمبر 2016 الشهيد محمد الزواري 'وسام القدس' وذلك تقديرا لإسهاماته في تطوير المقاومة الفلسطينية وكان ذلك خلال حفل التأبين الذي تم تنظيمه بغزة وقد تسلم وسام القدس رفقاء الشهيد الزواري بهندسة الطيران التابعة لكتائب القسام.

وذكرت مصادر إعلامية فلسطينية من غزة أن القائد الميداني في كتائب القسام أبو محمد أكد خلال حفل التأبين أن دماء العز التي نبضت في عروق الشهيد المهندس محمد الزواري ستبقى حية وان استشهاد هذا القائد القسامي الفذ لن يؤثر على مسيرة الكتائب في الإعداد والتطوير وفي استثمار كل الطاقات الممكنة في معركة الوجود مع الكيان الصهيوني.


وأضاف أبو محمد أنهم سيبقون على العهد أوفياء لدماء وتضحيات من وهبوا حياتهم للقضية الفلسطينية فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.

وقال إن تاريخ جهاد الشعب الفلسطيني حافل بالنماذج الفريدة من تضحيات أبناء الأمتين العربية والإسلامية من عز الدين القسام الذي أنجبه الشعب السوري الحر وصولا إلى بطل الخضراء محمد الزواري، مضيفا أن الاحتفاء بشهيد الأمة الزواري هو اعتراف بإسهامه العلمي النوعي وإخلاصه وإرادته الصلبة في تطوير قدرات المقاومة.

فتحي بوجناح