languageFrançais

126 فرقة أمنية لحماية المرأة والطفل

قال وزير الداخلية هشام الفوراتي في تصريح لموزاييك ان الوزارة تعمل في إطار خطتها القطاعية لقرار مجلس الأمن 1325 على حماية المرأة من العنف والاعتداءات.


وذكر الفوراتي أنّ الوزارة قامت بتركيز 126 فرقة لحماية المرأة والطفل على كامل تراب الجمهورية من بينها 70 فرقة تعود بالنظر للأمن الوطني و56 للحرس الوطني وفرقتين مركزيتين.

 

وتمّ في 2018، وهي سنة دخول هذه الفرق حيز العمل، تسجيل حوالي 11.000 قضية في المراكز التي تعود بالنظر للحرس الوطني و36.000 قضية لمراكز الأمن الوطني.

 

وطالب الفوراتي بمزيد تعزيز إمكانات وزارة الداخلية من مكاتب وسيارات وعناصر بشرية لتعزيز مجهودات هذه الفرق وإضفاء أكثر نجاعة لمكافحة العنف المسلط ضد النساء والأطفال.

 

وتحدث الفوراتي من جهة أخرى على المستوى الثاني من هذه الخطة والمتعلق بتعزيز مكانة المرأة في وزارة الداخلية، مشددا على سعي الوزارة لتمكين المرأة من مراكز القرار والقيادة في تعيينها في الخطط السامية على غرار "مدير عام إدارة مركزية" لافتا إلى أنه تم تمكين امرأتين من خطة مدير عام على مستوى الإدارات المدنية. وأكد الفوراتي ان ذلك يبقى غير كاف وأن الوزارة تسعى لتعزيز دور المرأة داخلها.

 

ناهد الجندوبي