languageFrançais

علي علولو يشرح أسباب إقالة نوي وتعيين الزوابي ورفض استقالة اللاعبين

أفاد عضو المكتب الجامعي لكرة اليد علي علولو في تصريح لموزاييك الثلاثاء 8 مارس 2016 أن تعيين حافظ الزوابي في خطة المدرب الأول لمنتخب الأكابر للإشراف على التحضيرات وقيادة المنتخب خلال الدورة الترشيحية للألعاب الأولمبية ريو2016 جاء اثر اجتماع المكتب مساء أمس.


وبيّن علي علولو أن قرار إنهاء التعاقد مع المدرب الأول لمنتخب الأكابر  سيلفان نويي جاء اثر العقوبة الثقيلة المسلطة عليه من قبل الاتحاد الدولي والمقدرة بـ 6 أشهر  بما فيها منعه من الإشراف على الحصص التدريبية .


كما أوضح عضو المكتب الجامعي أن قرار  وضع المدرب المساعد لمنتخب الأكابر أنور عياد على ذمة الإدارة الفنية الوطنية جاء على خلفية إظهاره لعدم استعداده التعاون مع المدرب الجديد حافظ الزوابي.


وشدد المتحدث على أن المكتب الجامعي لم يكن يفكّر في تغيير المدرب وكان راضيا على أداء الإطار الفني لمنتخب الأكابر إلا أن العقوبة حتمت تغيير هذا الإطار والاستعانة بالمدرب صاحب الكفاءة حافظ الزوابي.


بين علولو كذلك أن  قرار رفض جميع الاستقالات الواردة على المكتب الجامعي  مؤخرا من بعض اللاعبين المنسحبين سيكون له صبغة إقرارية إجرائية وبالإمكان أن ينجر عنه عقوبات قد تسلط على اللاعبين مع أنديتهم معبرا عن أمله في عدم الوصول إلى هذا الإجراءات.