languageFrançais

صدور دليل مأمورية الضابطة العدلية الجديد في خمسة أجزاء

أكدت رئيسة الهيئة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص روضة العبيدي في تصريح لموزاييك الخميس 23 جانفي2020 استكمال الهيئة لما سمي بقضاة المرجع، كما أنهم بصدد إرساء مكاتب جهوية ممثلة للهيئة بكامل ولايات الجمهورية.

وأضافت أن الهيئة نجحت في القيام بالتنزيل التجريبي للآلية الوطنية لإحالة الضحايا بالتعاون مع مجلس أوروبا في انتظار إمضائها من رئيس الحكومة.

وأعلنت روضة العبيدي بالمناسبة صدور دليل مأمورية الضابطة العدلية الجديد لأول مرة وهو يتكون من 5 أجزاء خاصة بالإطار القانوني الدولي والوطني لمكافحة الاتجار بالأشخاص وبفنيات البحث في جرائم الاستغلال الاقتصادي والجنسي وجرائم الاتجار بالأعضاء وبإجراءات الحماية وآليات المساعدة في جرائم الاتجار بالأشخاص وجزء يهم فنيات البحث في جرائم الإسترقاق والممارسات الشبيهة بالرق وآخر يهم نماذج التسخير والمراسلات  

 وأكدت أنه سيتم توزيع هذا الدليل لفائدة  مكاتب الفرق المختصة التابعة لوزارتي الداخلية والعدل ومراكز الشرطة وبمكاتب الديوانة التونسية وشرطة الحدود ولفائدة مندوبي حماية الطفولة.

وتفاديا لمصاريف نسخ  نحو 50 ألف نسخة تم إصدار هذا الدليل في محامل تخزين رقمية (USB) حسب تصريحها خلال لقاء صحفي رسمية خلال مؤتمر تقديم تقرير 2019 للهيئة تحت عنوان "تونس في مواجهة الأشكال الجديدة من الرق والعبودية". 

*هناء السلطاني