languageFrançais

سفير الصين: إستثماراتنا في تونس تجاوزت 100 مليون دولار لكن...

اعتبر سفير الصين بتونس ''وانغ ونبين'' في تصريح لموزاييك الجمعة 17 جانفي 2020، أنّه رغم إمضاء تونس على مشروع طريق الحرير حزام واحد طريق واحد  من بين 44 بلدا إفريقيا، وموقعها الاستراتيجي الجغراسياسي والاقتصادي في الربط بين القارتين الأوروبية الإفريقية، إلاّ أنّ تقديرات مستوى الإستثمار في تونس الذي تجاوز 100 مليون دولار لا يعد قيمة كبرى ولكن يمكن تحسينه.

وقال إن ذلك لا يعد قيمة كبرى ولكن يمكن تحسينه، حسب تصريحه على هامش مؤتمر  صحفي بعنوان " طريق الحرير حزام واحد طريق واحد " نظمه  رئيسة المركز الدولي للدراسات الإستراتيجية الأمنية والعسكرية.

 وأضاف أنه يمكن دعم ذلك في مجالات تعاون منها في مجال البنية التحتية والصناعية، وتنتظر الصين خاصة فتح شركة الخطوط التونسية خط جوي مباشر بين بيكين وتونس، خاصة بعد ارتفاع عدد السياح الذين زاروا تونس السنة الماضية وتجاوز النسبة المسجلة بـ 7 بالمائة، مشيرا إلى أنّ الصين هي رابع شريك اقتصادي لتونس.

وأكّد السفير الصيني في هذا السياق، تطور التعاون التونسي الصيني في عدة مجالات منها، مضاعفة عدد الطلبة الذين يزاولون تعليمهم في الصين إلى 36 طلبا ومضاعفة المنحة الموجهة لهم .

هناء السلطاني