languageFrançais

بالتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان: احتجاجات أمام مجلس النواب

تنتظم مجموعة من التحركات الاجتماعية من مختلف جهات البلاد بساحة باردو في محيط مجلس النواب بدعوة من المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية بالتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وأفادت مبعوثة موزاييك أميرة محمد أنّ المطالب اختلفت، حيث دعا عمال الحضائر إلى تسوية وضعياتهم وتطبيق ما تمّ الاتفاق عليه، فيما طالب أهالي القصرين  الحاضرين بمنح جهتهم الاهتمام الكافي وخصّها بالتنمية.

أصحاب الشهائد العليا بالمكناسي بدورهم كان حاضرين للمطالبة بالتشغيل لحفظ كرامتهم، فيما رفعت مجموعة "ماناش مسامحين" لافتات كتبوا عليها "السماح في المحكمة".

ولم تخلو وقفة باردو من حضور أهالي المفقودين الداعين إلى كشف مصير أبنائهم.

 

 

ويذكر أنّ النائب بمجلس الشعب عدنان الحاجي قد دعا في مداخلته قبل انطلاق أشغال الجلسة العامة إلى تمكين وفد من المشاركين في التجمع الوطني للتحركات الاجتماعية بساحة باردو بدعوة من المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية من لقاء نواب الشعب، وقد وافق رئيس الجلسة العامة عبد الفتاح مورو على هذا الطلب.

 

 

الرحوي: النهضة حزب راعمن جانبه أكّد ماهر حنين عضو الهيئة المديرة للمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية لموزاييك أن التجمع الوطني للحركات الاجتماعية أمام مجلس الشعب يوجه رسالة مفادها ضرورة أن يمر الانتقال الديمقراطي إلى مرحلة تكريس الحقوق الاقتصادية والاجتماعية لكل التونسيين.

وشدد على أن هذا التجمع حركة مواطنة مدنية سلمية يفتقر المشاركون فيها إلى هيكل يجمعهم بما يمكنهم من التفاوض مع الجهات المعنية.