languageFrançais

سواق القطار يتوقفون عن العمل والمواطنون يواصلون الاحتجاج 

صرّح صابر بالسرور عضو الجامعة العامّة للسكك الحديدة لموزاييك اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2019 أنّ سائق القطار الذي رفض مغادرة محطة رادس بسبب الأبواب المفتوحة، سبق أن نال عقوبة سجنية لمدّة 4 أشهر على خلفية حادثة سقوط راكب من أحد العربات.

وأشار إلى أن المواطنين تهجموا على السائق المذكور واعتدوا عليه مما تسبب في حالة من الفوضى وتعطيل موعد خروج بقية القطارات.

وتابع صابر بالسرور أنه في ظل هذا التوتر وحالة التشنج السائدة سواء في صفوف المواطنين أو بقية سواق القطارات، لم يتدخّل أي مسؤول، لافتا إلى أنّ السواق التوقف عن العمل تضامنا مع زميلهم .

في المقابل، تجمع عدد من المواطنين داخل محطة القطارات ببرشلونة احتجاجا على امتناع سواق القطارات عن تأمين الرحلات منذ الصباح، وفق مبعوث موزاييك خليل العماري.

وصرّح أحد المواطنين لموزاييك أنّ سائق القطار الذي رفض مواصلة الرحلة وتوقف في محطّة رادس، كان محقّا لرفضه السير وأبواب القطار مفتوحة والعربات مكتظة خشية وقوع حادث، لكنّه أمعن في الرفض رغم تدخّل أعوان المحطّة وإغلاقهم كلّ الأبواب.

وأضاف أنّ السائق استفز المواطنين وعطّل مصالحهم وهي المرة الثانية خلال هذا الأسبوع التي يرفض فيه سائق قطار مواصلة الرحلة في اتجاه العاصمة.

وطالب المواطن بإيجاد حلّ جذري لتعنت سواق القطارات وغياب المسؤولين، مشيرا إلى أنهم بصدد الاحتجاج بطريقة سلمية في محطة القطارات. وقال "نحن نطالب بالتغيير وتحسين الخدمات ومراعاة مصالحنا".