الأخبار > وطنية
وطنية

فضيحة سرقة أحذية في أستراليا: إمّا معاقبة اللاعبين أو مقاضاة القناة (فيديو)

مشاركة

أثار الفيديو الذي قمنا بنشره على موقع موزاييك أمس نقلا عن تقرير مصور عرضته قناة '7 نيوز' الأسترالية لعدد من لاعبي المنتخب الوطني التونسي لكرة القدم المصغرة واتهامهم بسرقة أحذية رياضية من مركب تجاري في أستراليا، أين يتواجد 'ممثلو تونس' حاليا للمشاركة في مونديال الميني فوت، الكثير من الجدل والإستياء.

وأظهرت كاميرات المراقبة داخل المتجر قيام عدد من اللاعبين بتغيير أحذيتهم بأخرى جديدة باهظة الثمن، وقاموا بسرقة 9 أحذية بقيمة 2500 دينار.

في المقابل، نشر لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم المصغرة عمر نصري، فيديو عبر صفحته على فايسبوك، للرد على الإتهامات وأكّد أن ما بثّته القناة كذب وإفتراء، موضحا أن كل ما في الأمر ''أن اللاعبين تجولوا في المركب وقاموا بتجربة الأحذية لا سرقتها''.

ومتابعة للحادثة، اتصلنا بالمدير العام للرياضة منصف شلغاف الذي أكّد في تصريح لموزاييك اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2019 أنّ اللاعبين قاموا بجولة في مركز تجاري يوم الاثنين أي قبل المباراة التي خاضها المنتخب وانهزموا خلالها بنتيجة (7-0)  ضدّ المكسيك، موضحا أنّه اكتشف الحادثة عن طريق الصدفة على مواقع  التواصل الاجتماعي وحاولوا مباشرة الاتصال برئيس البعثة الموجود في استراليا كما قاموا ببعث مراسلة للجامعة كرة القدم المصغرة لمعرفة الإجراءات التي تم اتخاذها وكل التفاصيل.

وتابع أنّ المعلومات التي توصّل إليها، تفيذ بأنّ اللاعبين كانوا مرفوقين بالمدرّب والمسؤول الإداري للمنتخب وكانوا في جولة لاقتناء أحذية رياضية، لكن صاحب المتجر ساورته الشكوك وقام بالاتصال بالأمن "لهذا تم اصطحاب أحد اللاعبين إلى الخارج للاستفسار" وفق قوله.

وأكّد أنه لا وجود لأي عملية سرقة لكن المجموعة التونسية لم تستطع تفسير الوضعية لصاحب المتجر والأمن بسبب عدم إتقانهم اللغة الأنقليزية وتم الاتصال برئيس البعثة الذي التحق بهم وانتهت المسألة بعد القيام بالتحريات اللازمة.

وأشار المدير العام للرياضة منصف شلغاف إلى أنّ اختيار اللاعبين لأحذية في نفس الوقت، أثار شكوك صاحب المتجر ودفعه الى اتهامهم بالسرقة دون التحرّي في الموضوع، معلنا أنّه سيقع التحقيق مع البعثة بمجرّد عودتها إلى تونس وفي صورة التأكّد من سرقة الأحذية سيقع محاسبة اللاعبين وإن ثبت العكس فسيرفعون قضية ضد القناة الأسترالية التي نشرت التحقيق واتهامها بتشويه سمعة تونس.

 

مشاركة
المزيد
وطنية

نقابة الصحفيين: الاعتداءات الخطيرة على الصحفيين تتطلب ملاحقة عاجلة

نقابة الصحفيين: الاعتداءات الخطيرة على الصحفيين تتطلب ملاحقة عاجلة

وطنية

الداخلية: مُرتكب جريمة جرزونة غادر السجن مؤخّرا 

أعلنت وزارة الداخلية في بلاغ محيّن أنّه في إطار متابعة الحادثة التي شهدتها مدينة ...

وطنية

زهير مخلوف في حالة سراح بعد سماعه

زهير مخلوف في حالة سراح بعد سماعه

وطنية

خصص للنظر في مشروع ميزانية 2020 :الناصر يشرف على اجتماع مجلس الوزراء (فيديو)

خصص للنظر في مشروع ميزانية 2020 :الناصر يشرف على اجتماع مجلس الوزراء