languageFrançais

شعار يميّزالمنتوج التونسي واجراءات لدعم استهلاكه

أعلن رئيس الحكومة يوسف الشاهد خلال فعاليات الدورة الأولي للأيام الوطنية ''نستلهكو تونسي'' عن جملة من الإجراءات لدعم المنتوج الوطني والتشجيع على استهلاكه.

وسيتّم وضع شعار يميز المنتوج الصناعي التونسي عن غيره المستورد و إعلان 26 من جوان من كل سنة يوما وطنيا للتشجيع على استهلاك المنتوج التونسي تحت شعار ''الي ليك ليك و صنع بلادنا أولا بيا و بيك''.

وفي سياق متّصل ستطلق  وزارة الصناعة ومضة إشهارية تشجع على استهلاك المنتوج التونسي بهدف خلق مواطن شغل للعاطلين عن العمل و تحسين القدرة التنافسية لشركاتنا و تحسن قيمة الدينار التونسي ما يؤدى إلى انخفاض الأسعار.

من جانبه قال وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة سليم الفرياني في تصريح لموزاييك إن 30 بالمائة فقط من التونسيين يحبذون استهلاك المنتوجات الحاملة لعلامة "صنع  في تونس " وأن 10 بالمائة فقط يعرفون الرمز الشريطي للمنتوجات التونسية " 619"  مما يتطلب استعادة ثقة المستهلك في المنتوجات المحلية". 

من جهته دعا رئيس منظمة الأعراف سمير ماجول إلى ضرورة جعل هذه التظاهرة موعدا سنويا قارا وتعميم هذا الحدث على مختلف جهات البلاد، مؤكدا على أهمية ضمان مناخ منافسة شريفة وذلك من خلال الحد من التجارة الموازية والتهريب والتقليد إلى جانب تقليص الواردات العشوائية.