languageFrançais

التمديد في فترة التسجيل للانتخابات إلى حدود 15 جوان 2019‎

أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بافون عن تمديد الهيئة في فترة التسجيل للانتخابات التشريعية إلى حدود 15 جوان 2019 مشيرا إلى أن هذا القرار إكرام للتونسيين بالخارج.

وأفاد بفون خلال ندوة صحفية انعقدت بتونس العاصمة حول "الاحصائيات الخاصة بمرحلة التسجيل"، ان تعديل الرزنامة وقرار التمديد يتنزل في اطار تمكين التونسيين المقيمين بالخارج من التسجيل للمشاركة في الانتخابات، سيما وان الخدمات المتاحة منذ انطلاق التسجيل في الفترة الاولى لم تكن متاحة لهؤلاء بالشكل المطلوب.


 كما كشف بافون إلى تسجيل حوالي مليون و156 ناخب جديد إلى حدود العاشرة ليلا ومن المتوقع الوصول إلى مليون و170 ألف في حدود منتصف الليل.وقال بفون إن هذا الرقم هو  أضخم رقم حققته الهيئة العليا المستقلة للانتخابات منذ سنة 2011 .

وتوقع بافون  تجاوز  مليون و 300 ألف ناخب أو حتى الوصول الى 1.5 مليون ناخب جديد  بحلول 15 جوان القادم في حال تواصل التسجيل على هذا النسق معتبرا ان بلوغ ما يقارب7 ملايين ناخب من جملة 8.8 مليون  ناخب محتمل مؤشر ايجابي يمكن ان يفرز انتخابات ذات جودة وفق قوله.

وشدد بافون على أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات لم تخضع  لأي ضغوط من اجل اتخاذ قرار التمديد في أجال التسجيل في الانتخابات التشريعية الى 15 جوان 2019 مشيرا  إلى أن  القرار سيادي يخضع بالأساس الى الخطة العملياتية للهيئة و للميزانية  المرصودة للانتخابات التشريعية و الرئاسية  التي قال إنها ستتأثر جراء انحلال المجالس البلدية.