languageFrançais

وزير الداخلية يعلّق على قضية ناجم الغرسلي

علّق وزير الداخلية هشام الفوراتي على ملف وزير الداخلية السابق ناجم الغرسلي، قائلا في تصريح لموزاييك اليوم الاثنين 15 أفريل 2019 إن الملف لدى وزارة العدل وهي الكفيلة بالخوض في التفاصيل.

وتابع في هذا الإطار 'كل ما نعلمه أن هنالك بطاقة جلب من قبل قاضي التحقيق في فترة سابقة وتم التحول إلى منزل ناجم الغرسلي ولم يتم العثور عليه فتم إرجاع بطاقة الجلب فقط.. ولا تفاصيل أخرى حول الملف..'
 

 

وسبق أن أفاد المحامي صابر بوعطي في تصريح لموزاييك الخميس 11 أفريل 2019 أنّ محكمة التعقيب أبطلت جميع بطاقات الإيداع بالسجن الصادرة في شأن صابر العجيلي وعماد عاشور وناجم الغرسلي وشفيق جراية، المتهمين في ما يعرف بقضية التآمر على أمن الدولة الداخلي ووضع النفس على ذمّة جيش أجنبي.

وأكّد بوعطي أنّ قرار التعقيب يعني الإفراج عن جميع الموقوفين (العجيلي وعاشور) خلال الساعات القادمة وإبطال التتبع في حق وزير الداخلية السابق ناجم الغرسلي، مضيفا أنّ محكمة التعقيب قرّرت إحالة ملف القضية برمّته على القطب القضائي المتخصص في الإرهاب بحكم تخصّصه.

وللإشارة فأنّ رجل الأعمال شفيق جراية شمله قرار إبطال التتبعات في القضية المذكورة لكنّه سيبقى موقوفا على ذمة قضية أخرى تتعلق بالتزوير.