languageFrançais

احتجاجات ضد الزيادة في أسعار المحروقات في مختلف الجهات

شهدت العديد من جهات البلاد، الاثنين غرة أفريل 2019، تحرّكات احتجاجية ضد الزيادة الأخيرة في أسعار المحروقات التي تم الإعلان عنها بداية من اليوم السبت 30 مارس 2019 في حدود منتصف الليل وذلك بمقدار 80 مليما في اللتر للبنزين الرفيع الخالي من الرصاص (ليصبح 2065 مي/اللتر) و80 مليما في اللتر من الغازوال دون كبريت (ليصبح 1825 مي/اللتر)، و90 مليما في اللتر من الغازوال العادي (ليصبح 1570 مي/اللتر).

غلق الطريق  في السبيخة 


أقدم  صباح اليوم الاثنين 1 أفريل 2019 عدد من أصحاب السيارات والشاحنات بغلق الطريق الوطنية عدد 3 على مستوى معتمدية السبيخة من ولاية القيروان احتجاجا على الترفيع في أسعار المحروقات.
و تعطلت حركة المرور لحوالي 30 دقيقة نتيجة توقف عربات النقل وسط الطريق ثم قاموا بفتحه بمفردهم.


سواق التاكسي و'اللواج' يحتجون في سليانة 


نفذ عدد من سواق التاكسي وسيارات الأجرة ومكونات المجتمع المدني، صباح اليوم الاثنين وقفة احتجاجية، امام مقر ولاية سليانة، تم على إثرها غلق عدد من الطرق الرئيسية على غرار الطريق الوطنية رقم 4 الرابطة بين تونس وسليانة (أمام المستشفى الجهوي) والطريق المؤدية الى مقر الولاية، تنديدا بالزيادة في اسعار المحروقات.


واعرب عدد من المحتجين في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء بالجهة أن "الزيادة الأخيرة في أسعار المحروقات، من شأنها أن تثقل كاهلهم وتعرقل سير نشاطهم خاصة مع غلاء المعيشة" وأكدوا ان المحروقات "تعتبر عنصرا أساسيا في عملهم وبالترفيع في أسعارها سيعمق ذلك من أزمتهم".


   سيارات تغلق مداخل سليمان  


عمد أصحاب السيارات إلى إيقاف محركات ناقلاتهم بالطريق على مستوى مدينة سليمان، احتجاجا على القرار الحكومي القاضي بالترفيع في أسعار المحروقات معبرين عن رفضهم هذا القرار.‎ 


غلق الطرقات بمختلف ولاية المنستير 

حيث عمدت  مجموعة من المواطنين اليوم الإثنين غرة أفريل 2019، إلى غلق مجموعة من الطرقات بمختلف جهات ولاية المنستير احتجاجا على الزيادة في أسعار المحروقات، حيث  عمدوا إلى غلق الطريق بالسيارات  و ذلك في مفترق طرقات البنك المركزي الموجود  في قلب المدينة مما تسبب في تعطل حركة المرور.


و حسب مصدر أمني فأن مجموعة أخرى من المواطنين عمدوا أيضا  إلى غلق  الطريق الرابطة في مدينة جمال و الوردانين بالطريقة نفسها.


و حسب المصدر ذاته فقد تفرقت هذه المجموعة من المواطنين بعد وقت قصير  وتم فتح الطريق  .

غلق الطريق الرابطة بين سوسة والقيروان

عمد أصحاب الشاحنات والسيارات إلى غلق الطريق الرابطة بين ولايتي سوسة والقيروان على مستوى المدخل الشرقي لعاصمة الأغالبة من خلال توقيف وسائل النقل  وسط الطريق ذو الاتجاهين مما تسبب في تعطيل حركة المرور لحوالي النصف الساعة احتجاجا على ترفيع أسعار المحروقات ثم تم فتحه لتعود حركة السير بشكل عادي.